صفاقس : تعبيد طريق القائد محمد وطريق الميناء بكلفة جملية تفوق 2 مليون دينار

طريق الميناء - صفاقس
طريق الميناء – صفاقس

تعمل بلدية صفاقس على متابعة وضع عدد من التجهيزات والإدارات البلدية ولاسيما منها المرتبطة بتقديم الخدمات للمواطن كالمستودع البلدي وحركة السوّاق والمغازة ومستودع الحجز البلدي الذي يوجد به عدد من السيارات القديمة في انتظار استكمال بلدية صفاقس الإجراءات القانونية التي انطلقت بعد لبيعها بالمزاد العلني في القريب العاجل .

وقد كانت وضعية هذه المنشآت محل جلسة عمل يوم الجمعة 27 فيفري الجاري في إطار متابعة مشتركة بين البلدية والسلط الجهوية بحضور السيد رئيس النيابة الخصوصية وعدد من الإدارات البلدية والمسؤولين البلديين.

وقد تم الاتفاق على مواصلة العمل على تحسين البنية الأساسية للمصب البلدي المخصص لفضلات الردم والزبيرة الكائن بطريق الميناء بصفاقس وذلك متابعة لتوصيات خلية متابعة الوضع البيئي ببلدية صفاقس التي تدرس آليات تحسين هذا المصب منذ شهر أكتوبر الفارط مع العلم أن البلدية أصدرت في هذا السياق قرار بعدم قبول أي فضلات منزلية بهذا المصب وتخصيصه لفضلات الردم والزبيرة دون غيرها.

وفي متابعة لوضعية البنية التحتية لمدينة صفاقس، تم الوقوف عند أهم المشاريع التي ستنجز بعنوان سنة 2015 في هذا الإطار ومن أهمها تعبيد طريق القائد محمد وطريق الميناء بكلفة جملية تفوق 2 مليون دينار، بالإضافة إلى الاهتمام بمسالك التوزيع بسوق الجملة للخضر والغلال وبعدد من أسواق التفصيل بالمدينة.

قد يعجبك ايضا