قريباً: إفتتاح مركزين تجاريين عملاقين في صفاقس

قريباً: إفتتاح مركزين تجاريين عملاقين في صفاقس

تشهد صفاقس هذه السنة وبعد طول إنتظار، إفتتاح عدد 2 مراكز تجارية كبرى على غرار العاصمة وسوسة.

فقد أوشكت أشغال بناء المركز التجاري Mall Of Sfax في طريق تونس منطقة حي الانس. ويعد هذا المول ثمرة شراكة بين مجموعة أوتيك – الشايبي ومجموعة انديقو- بن سالم. وقد صمّم هذا المشروع ليكون أهم قطب تجاري وترفيهي لا فقط في صفاقس بل وأيضا في تونس بأكملها. وسيحتضن علامات تجارية عالمية إلى جانب الماركات التونسية وخاصة منها الصفاقسية المحلية والتي ستكون موجودة في 150 مغازة..

بالإضافة إلى سلسلة المطاعم و قاعات السينما والبنوك والصرافة والمساحات الترفيهية للأطفال. وتبلغ المساحة المغطاة الجملية للمول حوالي 50000 متر مربع، إضافة ل10000 متر مربع لفضاء المغازة الكبرى كارفور، مع مأوى مغطّى يتّسع لحوالي 2500سيارة.

أما مشروع Tunisia Mall Sfax الذي شارفت أشغاله أيضا على النهاية فهو من إنجاز مجمع شعبان التابع لرجل الأعمال ماهر شعبان. وقد صمم في شكل معماري فريد باربعة طوابق تحت الأرض خصصت لأيواء السيارات بطاقة استعاب تتجاوز 1000 سيارة. ليكون ملاذا ومتنفسا للصفاقسية يجمع بين التسوق والترفيه والثقافة. بالإضافة إلى المحلات التجارية والمغازة الكبرى سيحتوي هذا المول على مسرح وقاعة حفلات ومعرض وسبعة قاعات سينما ومكتبة وسوق للحرفيين وللصناعات التقليدية يحوي سوق للمصوغ، يحمل إسم “باب الديوان”..

كما سيحتوي المول على مجموعة مطاعم وعدة فروع بنكية ومحلات صرافة و فضاءات ترفيهية للأطفال.

و للنادي الرياضي الصفاقسي نصيب في هذا المركب حيث اهدى له مؤسس المجمع ماهر شعبان مغازة مميزة حتى يتمكن جمهور هذا النادي العريق من مساندة ناديه بكل اريحية و تجنيبه مشقة التنقل الى مقر النادي لاقتناء ما يريد نظرا لبعد المسافة.

ولعل أهم ما يحسب لهذين المركزين التجاريين الذين يسابقان الزمان لإفتتاح نشاطهما هو أنهما أنجزا بتمويلات تونسية 100 بالمائة من قبل مجموعات تونسية بحتة. وأما من الناحية الاقتصادية فستكون لهما نتائج ملموسة حيث سيوفّران حوالي 4000 موطن شغل مباشر وسيمنحان لجهة صفاقس بأكملها أقطابا ترفيهية وتجارية ضخمة بمواصفات عالية الجودة وتصاميم معمارية حديثة وتزويق من أعلى مستوى. وسيمثلان بالإضافة إلى كل ما سبق دفع للتنمية وتشجيع الاستثمارات في الجهة المنسية.

قد يعجبك ايضا