مجمع الوكيل : “يونيفارسال لتوزيع السيارات” تتحصل على شهادة المعيار MSI 20000 المسندة من SGS

مجمع الوكيل : "يونيفارسال لتوزيع السيارات " تتحصل على شهادة المعيار MSI 20000 المسندة من SGS

مجمع الوكيل : “يونيفارسال لتوزيع السيارات ” تتحصل على شهادة المعيار MSI 20000 المسندة من SGS

أمام حشد هائل من المدعوين تسلمت اليوم 4 أكتوبر 2017 الشركة القابضة ” يونيفارسال لتوزيع السيارات ” التابعة لمجمع الوكيل شهادة MSI 20000 المسندة من قبل منظمة SGS الرائد العالمي في مهن إسناد الشهادات بحضور ممثّلين عن منظمة MSI الذين جاؤوا خصّيصا من لندن .
وبفضل هذه الشهادة الأولى فإن مجمع الوكيل أصبح يملك كافة وسائل الطموح : الحصول على شهادة المصادقة في مرحلة ثانية بالنسبة إلى مجموعة ” يونيفارسال القابضة لتوزيع السيارات “. ومن خلال هذه الشهادة تفتح مجموعة ” يونيفارسال ” الطريق أمام بقية فروع المجموعة لكن أيضا أمام قطاع السيارات في تونس بما أن الشركة القابضة أصبحت أول كيان في القطاع يحصل على هذه الشهادة .
وشهادة MSI 20000 هي المعيار الدولي المخصص للجودة المالية للمؤسسات . ويضبط كراس شروطها المتطلبات المتعلقة بمحاور الصلابة والآداء المالي بحسب مقاربة قطاعية . ومن خلال هذه الشهادة يؤكّد مجمع الوكيل عزمه على دخول مسار التطوير والتحسين والتقييم المستمرّ لحوكمتها المالية .
وتعتبر هذه الشهادة في الخارج مرجعا يوضع على ذمة السوق وفي الداخل أداة إدارة موجّهة نحو الممارسات المالية الجيدة .

وقد دامت هذه المهمّة التي أدارتها فرق ” ” وأطّرتها منظمة Maghreb Corporate بتأطير ” آس جي آس ” حوالي 6 أشهر وقد سمحت بطريقة رياضية وعلمية بقياس الجودة المالية لشركة ” يونيفارسال ” . وقد تم تقديم نتائج هذا العمل عبر تقارير تقييمية قدّمت إلى الإدارة العامة والمالية للشركة القابضة ويبرز بالخصوص التصرّف الفعّال في السيولة وتبرز أيضا التحكّم الجيّد في المردودية والتشغيلية . ولا شكّ أن التطابق مع المعيار قد تجسّد MSI 20000 رسميّا من خلال شهائد المطابقة المسندة من قبل منظمة ” آس جي آس ” والتي سلّمت إلى ” يونيفارسال ” القابضة بعد عملية التدقيق .
وبفضل قوّة خبرته التقنية والتجارية المشهود بها على المستوى الوطني وفي سوق السيارات اختار مجمع الوكيل بالتوازي أن يضع على المحكّ النشاط المالي للشركات أو الوحدات التي تخضع إلى الرقابة المالية للشركة القابضة من أجل إعطاء قيمة للجودة في التصرّف والإدارة المالية من خلال إدماج أنظمة تصديق مالية في رسم خطة التطوير.

ويعتبر ذلك مرحلة جديدة في سياسة المجمع وتأتي لتعزيز مسعى التحسين والشفافية انطلقت مع إدراج شركة ” يزنيفارسال ” القابضة في البورصة في شهر جوان 2015 . وتأتي هذه الشهادة لتسعد بالتأكيد الشركاء في ” يونيفارسال ” ضمن استراتيجية المجمع .

ماذا تعرف عن “SGS ” ؟

أسّست هذه الشركة سنة 1878 وهي اليوم رائد عالمي في مجال مهن إسناد الشهائد والتفقّد والتثبّت والتحليل . وبفضل أكثر من 90000 عامل وموظف حول العالم وشبكة تتكون من أكثر من 2000 مكتب ومخبر تتمركز شركة ” آس جي آس ” ضمن الشركات العشر الأوائل المدرجة ببورصة جينيف . وفي سنة 2016 حققت هذه الشركة المتعددة الجنسيات رقم معاملات ناهز 6 مليارات من الدولارات . وتسجل هذه المؤسسة حضورها في تونس منذ سنة 1970 من خلال 7 وكالات موزّعة على مختلف أنحاء البلاد .

ماذا تعرف عنMaghreb Corporate ؟

هي مؤسسة عضو في منظمة IWK Corporate وتعمل على مهن الدعم المرتبطة بأنشطة إسناد الشهائد والتأشير المالية وغير المالية . وتعمل ” مغرب كوربورايت ” مباشرة أو جزئيا على مهمات ذات تقنيّة قوية وقيمة مضافة عالية وقوية أيضا من خلال اعتمادها على هيكلة من الخبراء الماليين . وتشهد المجموعة الدعم من قبل شركاء أوروبيين استراتيجيين وتتمتّع بشبكة عالمية .

ماذا عن شركة ” يونيفارسال ” القابضة ؟

هي فرع من مجمع الوكيل للاستثمار ( Loukil Investment Group) وهي تراقب في تاريخ أعمال التقييم الفروع التالية :

* شركة Aures Auto المورّد والموزّع الرسمي لعلامة ” سيتروان ” في تونس بالنسبة إلى العربات الخفيفة . وتوفّر الشركة أيضا الخدمة التقنية بالورشة والبيع بالتفصيل لقطع غيار سيارات ” سيتروان ” .
* شركة Aures Gros المورّد الرسمي والموزّع بالجملة لقطع غيار سيارات ” سيتروان في تونس .
* شركة Economic Auto المورّد الرسمي والموزّع لعلامة ” مازدا ” في تونس بالنسبة إلى العربات الخفيفة . وتوفّر الشركة أيضا الخدمة التقنية بالورشة والبيع بالتفصيل لقطع غيار سيارات ” مازدا ” .
* شركة Mazda Détails المتخصصة في البيع بالتفصيل لقطع غيار علامة ” مازدا ” في تونس .
* شركة Loukil Véhicules Industriels وتنشط في مجال التوريد والتوزيع على التراب التونسي للعربات الصناعية وعربات علامة Renault Trucks ورافعات العلامة TCM
* شركة Trucks Gros وتضمن التوريد والبيع بالجملة لقطع غيار العلامتين Renault Trucks و TCM .
* شركة GIF Filter التي تعمل في مجال صنع المصفاة التي تعمل بالزيت والمصفاة التي تعمل بالمحروقات أو بالهواء المخصصة للعربات الخفيفة والعربات الثقيلة وعربات الأشغال العمومية .
* شركة GIF Distribution المتخصصة في أنشطة بيع المصفاة تحت علامة GIF Filter .

تعليقات الفيسبوك