صفاقس: سقوط جزء من عقار وسط المدينة والبلدية تتقدم بشكاية ضد مالكه (صور)

صور حصرية لعمارة "البنك التونسي" : خراب في خراب !

تم مساء اليوم تسجيل حادث سقوط بعض الاجزاء من الاسقف الداخلية للعقار المسمى بعقار البنك التونسي سابقا الذي يقع في مركز مدينة صفاقس وهو على ملك رجل الاعمال فتحي النيفر، وفق ما أكده محمد بوعين مدير إدارة الشؤون القانونية والعقاية ببلدية صفاقس.

وأوضح بوعين في تصريح له أن هذا العقار محمي بموجب قرار من وزير الثقافة وينص عل حماية واجهاته الثلاث التي هي عبارة عن تراث معماري يتعين الحفاظ عليه.

وأضاف المسؤول البلدي أنه على ضوء الحماية القانونية تقدم فتحي النيفر سابقا بعديد المطالب رغبة منه في هدمه إلا أن البلدية ومعهد التراث قررا بالتشاور أنه يتعين على رجل الاعمال المذكور أن يقوم بحماية العقار الا انه شرع في اعمال الهدم منذ سنة 2018، وبالتالي أصدرت البلية قرارا في إيقافها وطالبته بحمايته.

وأكد محمد بوعين أن البلدية تقوم كل سنة  بتنبيهه ودعوته الى ترميم العقار حسب ما تقتضيه القواعد الا انه رفض إلى أن جدت الواقعة اليوم.

وأفاد بوعين بأنه لم يتم تسجيل خسائر بشرية أو مادية وقد تحول كل من كاتب عام البلدية والسلط الجهوية من حماية وامن ونيابة عمومية، على عين المكان، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ قرار الغلق الجزئي للانهج المحيطة بالعقار الى حين تقديم شكاية بمالك العقار باعتباره لم يلتزم بدعوات البلدية المتكررة في حمايته والمحافظة عليه.

 

 

صورة توضيحية.

قد يعجبك ايضا