غدا : علم تونس يدخل موسوعة غينيس

علم تونس
علم تونس

انتهى الفريق المشرف على إنجاز أكبر علم تدخل به تونس موسوعة غينيس للأرقام القياسية من أعمال خياطته في حين تتواصل الاستعدادات حثيثة بموقع عنق الجمل في معتمدية نفطة من ولاية توزر لبسط وعرض هذا العلم في حفل ينتظم يوم غد السبت 02 ماي 2015 بحضور وفود رسمية وإعلاميين وفنانين من تونس والخارج.

ويتم تقديم هذا العلم ضمن تظاهرة “أحنا تونس” التي أطلقتها مؤسسة خاصة برعاية وزارة السياحة والصناعات التقليدية.

و قد تمت أعمال الخياطة بمشاركة مجموعة من المتطوعين وبمساعدة عدد من أبناء ولاية توزر وفق ما صرحت به اليوم لوكالة تونس لفريقيا للأنباء راية بن قيزة المكلفة بالاتصال في التظاهرة.

و تتركز التحضيرات الجارية حاليا على تهيئة الركح الخاص بالوفود والذي سيحتضن فقرات تنشيطية وعروض موسيقية و سيتم تقديم أكبر علم في العالم وسط احتفالية ضخمة لتكون رسالة الى كل العالم بأن تونس بلد السلام ووجهة السياح من جميع الجنسيات.

و ستنطلق الاحتفالية في حدود الخامسة بعد الظهر بحضور وفود اعلامية من تونس والخارج وسيما محطات تلفويونية عالمية و سيتم عرض العلم على أنغام النشيد الوطني الرسمي وبحضور تشكيلات من الجيش الوطني.

وتدخل تونس موسوعة غينيس بأكبر علم في العالم حيث تبلغ مقاساته 396 متر طولا و 264 عرضا أي على مساحة 104544 متر مربع ويزن 6,12 طن و قد استعمل لحياكته 80 كلم من القماش.

قد يعجبك ايضا