فظيع : بين قبور “مقبرة الجلاز”.. متشرد التهمته الديدان وهو حيّ

مقبرة
مقبرة

استقبل المستشفى العسكري بالعاصمة أوّل أمس الأحد “متشرّداً” يعيش بين القبور بمقبرة الجلاز المحاذية للمستشفى في حالة صحّية حرجة بعد أن أغمي عليه فقام بعض الموجودين بالمقبرة بنقله إلى المستشفى.
وحسب مصدر من المستشفى فإنّ المريض وصل في حالة حرجة حتى أنّ “الديدان كانت تخرج من جسده”. وممّا زاد الطين بلّة أنّه لم يكن لديه أيّ وثيقة تثبت هويّته حتى تتمكّن إدارة المستشفى من الاتّصال بعائلته. وقد تلقّى الإسعافات اللازمة وأشرف فريق من المستشفى على علاجه وتنظيفه في انتظار التعرّف عليه والاستدلال على هويّته.
يذكر أنّ ظاهرة التشرّد قد تفاقمت في تونس ولم تعد تقتصر فقط على الأطفال بل أصبحت ظاهرة تمسّ مختلف الأعمار من كلا الجنسين. ففي آخر الإحصائيات مثلاً تلقّى مندوبو الطفولة بمختلف جهات تونس 5 الآف و354 إشعار بخصوص 5 آلاف و253 طفل في حالة تشرّد في موفّى سنة 2014 إلى جانب تسجيل ما يقارب 800 حالة اختفاء لكهول ونساء غادروا مقرّات إقامتهم إلى وجهات غير معلومة وانقطع الاتّصال بهم ممّا يجعل عدد المتشرّدين في تزايد مما يزيد من خطر تزايد ظواهر مثل الجريمة والانحراف والوقوع فريسة للأفكار المتطرّفة مما يستدعي التدخّل العاجل للحدّ من انتشار هذه الظاهرة والقضاء تدريجياً عليها.

قد يعجبك ايضا