إيقاف حكم مباراة تونس وغينيا الاستوائية ستة أشهر

 

راجيندرابارساد سيتشورن
راجيندرابارساد سيتشورن

قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان أمس الثلاثاء انه عاقب الحكم راجيندرابارساد سيتشورن من موريشيوس بالإيقاف ستة أشهر بعدما ساعدت قراراته المثيرة للجدل البلد المضيف على التأهل للدور نصف النهائي في كأس الأمم على حساب المنتخب التونسي…

وأضاف الاتحاد الإفريقي أن اسم سيتشورن رفع كذلك من قائمة أبرز الحكام في القارة ما ينهى عمليا مسيرته الدولية.

كما عاقب الاتحاد الإفريقي منتخب تونس الذي حاول بعض لاعبيه الاعتداء على الحكم عقب الهزيمة 2 1 في الدور ربع النهائي يوم السبت الماضي في باتا بغرامة قدرها 50 ألف دولار لكن لم يتم الإعلان عن أي عقوبات فردية.

كما عوقبت غينيا الاستوائية بسبب إجراءات الأمن الضعيفة في المباراة.

وجاء القرار بعد اجتماعين منفصلين في باتا يوم الثلاثاء الأول لمناقشة أداء الحكم والثاني لمعاقبة الفريقين.

وأفاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان لاحظت لجنة الحكام بأسف الأداء السيئ للحكم خلال المباراة وهو ما تضمن إخفاقا غير مقبول في الحفاظ على الهدوء وضمان السيطرة على اللاعبين إثناء المباراة.

وانقلبت المباراة رأسا على عقب بعد قرار سيتشورن في الوقت المحتسب بدل الضائع باحتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح غينيا الاستوائية سمحت لها بادراك التعادل والوصول لوقت إضافي. وشهدت المباراة بعد ذلك مشاهد سخيفة لاشتباكات في أرض الملعب بين الموجودين على مقاعد بدلاء الفريقين بعد أن سجل خافيير بالبوا الهدف الثاني بتسديدة رائعة من ركلة حرة ليمنح أصحاب الأرض الانتصار.

وعاقبت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الدولتين على دورهما في المشاجرات لكنها لم تكن قاسية على لاعبين بأعينهم مثلما كان متوقعا.

وبدلا من ذلك وقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم غرامة على الجامعة التونسية لكرة القدم وهددها بالاستبعاد من النسخة القادمة لكأس الامم إذا لم تعتذر بحلول يوم غد الخميس.

وقال البيان إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم //وقع على الاتحاد التونسي غرامة قدرها 50 ألف دولار بسبب السلوك العنيف وغير المقبول للاعبي ومسؤولي المنتخب التونسي.

كما طلب الاتحاد الإفريقي من تونس إرسال رسالة اعتذار عن اتهامه بالانحياز والافتقار للأخلاق أو //تقديم أدلة قاطعة على تلك الاتهامات.

وقال الاتحاد الإفريقي انه قام بفحص العديد من الوقائع بينها اجتياح الجماهير لأرض الملعب والسلوك العنيف لبعض المشجعين في المدرجات ودخول لاعبي وبدلاء المنتخب التو نسي الملعب بعد صفارة النهاية واهنة الحكم ومحاولة الاعتداء عليه جسديا بالإضافة للسلوك المؤسف لوديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم الذي نزل أرض الملعب من أجل الاحتجاج على الحكام. كما أفاد الاتحاد الإفريقي إن اللاعبين التونسيين كسروا بابا في غرفة الملابس وثلاجة وانه سيطلب من الاتحاد التونسي دفع تكاليف تلك الاضرار.

ووقع الاتحاد الإفريقي غرامة على غينيا الاستوائية قدرها خمسة ألاف دولار بعد نزول عدد من المشجعين أرض الملعب للاحتفال فى نهاية المباراة.

قد يعجبك ايضا