ماكس عزرية Max Azria: مصمم الأزياء العالمي

ماكس عزرية
ماكس عزرية

رجل أعمال و مصمم أزياء عالمي ولد بمدينة صفاقس  سنة 1949 ثم إنتقل إلى فرنسا قبل أن يستقر سنة 1981 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية أين ذاع صيته في أنحاء المعمورة و أصبح واحدا من أكبر رجال الأعمال في الولايات المتحدة بثروة شخصية تقدر ب 1.2 مليار دولار. توفي في هيوستن سنة 2019 بعد صراع مع المرض.

ماكس عزرية هو المؤسس و الرئيس التنفيذي لمجموعة BCBGMAXAZRIA GROUP المتخصصة في صناعة الملابس الفاخرة (2.3 مليار دولار قيمة التداول في 2013).

bcbgMaxazria
bcbgMaxazria

من أبرز شركات ماكس عزرية، بيت الخياطة العالمي، اللذي يضم 22 ماركة عالمية و BCBGMAXAZRIA Group المجموعة الرائدة في صناعة الملابس النسائية الفاخرة و لديها أكثر من 13.500 نقطة بيع حول العالم و 20.000 عامل (عدد العملة المشرفين على نقاط البيع) و أكثر من 1077 مغازة في 33 دولة من بينها 161 مغازة داخل الولايات المتحدة و بلغ حجم التداول في هذه المؤسسة عام 2013، 2.3 مليار دولار و في نفس السنة قرّر ماكس عزرية فتح مغازتين في تونس.

نقطة بيع بنيويورك
نقطة بيع بنيويورك

إرتدى العديد من مشاهير هوليوود و السياسة و الفن ملابس من صناعة مجموعة شركات ماكس عزرية أبرزهم: كايت بوسورث، رايتشل بيلسن، كيت وينسليت، شارون ستون، أليشيا كيز، أنجلينا جولي، جينيفر لوبيز، كريستين ستيوارت، هالي بيري، فيرغي، بريتني سبيرز، بليك ليفلي، فيكتوريا بيكام،مايلي سايرس و ريانا. حاز عزرية عديد الجوائز العالمية.

موقع تاريخ صفاقس

قد يعجبك ايضا