بالأرقام .. ولاية صفاقس تستعد للعودة المدرسية والجامعية 2015 / 2016

صفاقس من فوق - مشروع تبرورة - المدينة العتيقة
صفاقس من فوق – مشروع تبرورة – المدينة العتيقة

احتضنت ولاية صفاقس جلسة عمل باشراف السيد الحبيب شواط والي الجهة خصصت للاستعداد للعودة المدرسية والجامعية 2015 – 2016 وذلك بحضور كل الأطراف المعنية .

الوالي اكد خلال هذه الجلسة على حسن الاستعداد لانطلاق الموسم التربوي باعتبار ان البداية الجيدة تؤثر ايجابا على نجاح العام الدراسي مشددا على ضرورة ان تحافظ الجهة على نتائجها الطيبة والمتميزة خلال الامتحانات الوطنية وان ذلك لن يتحقق الا بتعاون كل الاطراف من اسرة تربوية وادارية واولياء .

مندوب التربية صفاقس 1 بين ان كل الاشغال التي شملت المدارس الابتدائية ستكون جاهزة مع مفتتح السنة الدراسية في حين ستبلغ نسبة تقدم الاشغال داخل المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية حوالي 70 بالمائة على ان ذلك لن يؤثر على السير العادي للدروس .

مندوب التربية صفاقس 2 افاد انه من الاحداثات الجديدة بعث مدرسة اعدادية بحي الانس 3 ستكون جاهزة مع مفتتح السنة الدراسية اضافة الى اشغال توسعة شملت عديد المؤسسات التربوية منها اضافة 5 قاعات تدريس باعدادية مصطفى السلامي بطريق الافران مشددا على ضرورة بعث مؤسسات تربوية جديدة بهذا الطريق نظرا للكثافة الديمغرافية التي اصبح يشهدها .

من جهته اكد مندوب الشباب والرياضة انه تم تعزيز اطار التدريس في الجهة ب 85 اطار جديد وهذا من شانه ان يرفع من نسبة المنتفعين بممارسة النشاط الرياضي في المدارس الابتدائية من 55 الى 65 بالمائة مبينا ان الإشكال يكمن بالاساس في عدم توفر فضاءات لممارسة التربية البدنية بعديد المؤسسات التربوية .

رئيس جامعة صفاقس توقف عند الانجازات التي حققتها جامعة الجنوب مما جعلها تحتل مراتب مشرفة وطنيا وعربيا . مؤكدا على حسن استعداد ادارته لانطلاق السنة الجامعية الجديدة وخاصة في استقبال 6413 طالبا جديدا وتاطير اكثر من 3000 طالب في مرحلة الدكتوراه .

الشركة الجهوية للنقل بصفاقس استعدت بدورها للعودة المدرسية وقد اكد ممثلها توفير اسطول يضم 313 حافلة ويبقى الإشكال قائما في نقص الاعوان وفي وجود بعض المسالك غير المعبدة وغير صالحة لجولان الحافلات مما يؤثر سلبا على نوعية الخدمات المقدمة للتلاميذ والطلبة .

الوالي شدد في نهاية الجلسة على ضرورة العناية بنظافة المؤسسات التربوية وصيانة التنوير العمومي في محيطها مؤكدا على أهمية انفتاح مدير المؤسسة التربوية على محيطه الخارجي وعلى ضرورة دعم الشراكة بين الجامعة والمؤسسات الاقتصادية الخاصة .

كما دعا المعتمدين الى عقد جلسات محلية لضبط الاولويات من اجل ضمان عودة مدرسية ناجحة .

رئيس مكتب الاعلام بالولاية

قد يعجبك ايضا