محمد الفريخة : سيفاكس آرلاينز ستعود للعمل يوم 17 أكتوبر 2015

حاتم شبشوب - محمد الفريخة - أنور التريكي
حاتم شبشوب – محمد الفريخة – أنور التريكي

في ندوة صحفية نظمتها شركة سيفاكس ايرلاينز اليوم في مقر الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بصفاقس، أكد محمد الفريخة صاحب الشركة أنها ستعود لنشاطها مُجدّدا خلال الأسابيع القادمة بالتحديد يوم 17 أكتوبر 2015, بعد أن عرفت الناقلة هذا الصيف أزمة خانقة أدت الى توقف نشاطها وحرمان الآلاف من حرفائها من السفر وخاصة منهم ابناء تونس بالخارج مع العجز على استيفاء بعض الديون واجراء عقلة على حساباتها مع بروز أزمة البورصة والعودة الى اشكاليات الادراج.

وقد تحدث الفريخة بادئ الأمر عن الأزمات التي مرت بها الشركة منذ انبعاثها في 29 آفريل 2013 وكانت الضربة القاضية ما حصل في ليبيا حيث اضطرت سيفاكس إلى وقف رحلاتها باتجاه هذا البلد في حين أن 50 بالمائة من إيرادات الشركة متأتية من السوق الليبية وهو ما زاد في تعميق أزمة سيفاكس هذا الى جانب ما حصل في باردو وسوسة. وبعد حادثة سوسة اتصل بالشركة مالك الطائرات التي تستعملها سيفاكس وعبّر عن تخوفه من إمكانية تعرض طائراته إلى هجوم وقام هذا الأخير بالاتصال بالمنظمة العالمية للطيران التي قامت بوقف معاملاتها المالية مع سيفاكس كما اتصل بشركة تأمين الرحلات في لندن في هذا الغرض وهو ما دفع الشركة إلى تعليق كل الرحلات يوم 29 جويلية.

أما عن وضعية الشركة حالياً فقد صرح الفريخة بإن الشركة اليوم في تسوية قضائية تحت طائلة قانون 95 كما هو الحال مع اكثر من 2000 مؤسسة تونسية أحيلت على نفس القانون, كما ان هذا الامر معمول يه في الخارج و ذكر هنا شركة «امريكان أرلاينز» التي خضعت للتسوية القضائية.

موقع تاريخ صفاقس

محمد الفريخة : سيفاكس آرلاينز ستعود للعمل يوم 17 أكتوبر 2015محمد الفريخة : سيفاكس آرلاينز ستعود للعمل يوم 17 أكتوبر 2015

Posted by ‎تاريخ صفاقس l’histoire de sfax‎ on samedi 5 septembre 2015

قد يعجبك ايضا