سيدي بوزيد : أولياء يمنعون أبناءهم من الإلتحاق بالمدرسة

التعليم الابتدائي في تونس
التعليم الابتدائي في تونس

عمد أولياء تلاميذ المدرسة الابتدائية بالكرمة التابعة لمعتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد اليوم الثلاثاء إلى منع أبنائهم من مزاولة تعليمهم احتجاجا على ما تعيشه المدرسة من وضع متردي على حد قولهم.
وقد عبر الأولياء عن استنكارهم من “عدم سد الشغور بالاطار التربوي رغم مرور حوالي شهر من العودة المدرسية”،مؤكدين تخوفهم الشديد من “تفشي الأمراض المعدية في ظل غياب أساسيات الحماية والتوقي من الأمراض، وخاصة عدم توفر الماء الصالح للشراب والدورات الصحية بالمدرسة”.
وأكد الاولياء ان “وضعية المدرسة لم تتغير منذ اربع سنوات، وهو ما أجبرهم على منع أطفالهم من التوجه اليها”. وأفاد أحد المدرسين أن “عددا من التلاميذ الذين تبعد منازلهم عن المدرسة مسافة حوالي 6 كيلومترات لم يتلقوا الى حد الان أي درس نظرا للشغور الحاصل في الاطار التربوي، وهو ما أثار حفيظة الاولياء”.
من جهته أفاد المندوب الجهوي للتربية بسيدي بوزيد الهادي نصيبي أن “أحد العاملين استأثر لنفسه بالعداد الخاص بالمدرسة وحرم التلاميذ من الماء الصالح للشراب”، مشيرا إلى أنه “تم التنسيق مع الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه لربط المدرسة بالشبكة في اقرب الآجال”.
وات

قد يعجبك ايضا