صفاقس : معتمدية بئر علي بن خليفة تشكو من عدة نقائص .. و الوالي في الموعد

الحبيب شواط - والي صفاقس
الحبيب شواط – والي صفاقس

شرع السيد الحبيب شواط والي صفاقس في زياراته لمعتمديات الولاية وقد استهلها يوم الاثنين 05 اكتوبر 2015 بزيارة لمعتمدية بئر علي بن خليفة التي تبعد 62 كم عن مركز الولاية وتضم حوالي 53 الف نسمة مقسمين الى 12 عمادة .

والي الجهة اشرف خلال هذه الزيارة على جلسة عمل بمقر البلدية بحضور بعض اعضاء مجلس نواب الشعب والاطارات المحلية والجهوية وبحضور بعض الممثلين عن الجمعيات والأحزاب السياسية الذين عبروا عن عديد النقائص التي تشكو منها المعتمدية ومنها إشكالية الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشراب في بعض الأحياء بالمعتمدية وانعدام شبكة التطهير وغياب بعض الإدارات المحلية ونقص في العنصر البشري وفي بعض التجهيزات الضرورية في بعض الإدارات الأخرى .

وكذلك تعطل بعض المشاريع بالمنطقة على غرار المستشفى الجهوي ومشروع التنمية المندمج الذي تم الإعلان عنه منذ سنوات وتهيئة الملعب البلدي . وإشكالية النقل المدرسي والوضعية الصعبة داخل بعض المبيتات في المعاهد والمدارس الإعدادية . كما طالبوا كذلك بضرورة دعم صغار الفلاحين بالعلف وببعض القروض والمنح وحماية منتوجهم من السرقة وكهربة الآبار السقوية.

المتدخلون تطرقوا كذلك الى ضرورة تعبيد بعض المسالك الفلاحية الوعرة حتى يسهل تنقل المواطنين كما أشاروا إلى بعض المشاكل البيئية وضعف التجهيزات والموارد المالية للبلدية وتقصير النيابة الخصوصية في القيام بدورها على حد تعبير البعض منهم .

بعدها قام الوالي بزيارة ميدانية الى الفضاء الصناعي وامر بتجاوز الاشكال الذي يعطل عملية كرائه موصيا بان يقع الكراء للمستثمر الذي يشغل اكثر عدد ممكن من اليد العاملة ويحترم المحافظة على سلامة البيئة.

ثم زار مشروع المنطقة الصناعية الموجود على الطريق الرئسية رقم 2 وطالب بتحيين الدراسات المتعلقة بتزويد هذه المنطقة الصناعية بالنور الكهربائي والماء الصالح للشراب لامكانية تبني هذا المشروع من طرف المجلس الجهوي والحرص على ان تكون هذه المنطقة الصناعية ذات اولوية لتشجيع المستثمرين على الانتصاب بها.

بعدها تحول والي الجهة الى الملعب البلدي الذي يشهد تعطلا في مشروع تهيئته وبناء قاعة مغطاة وذلك بسبب اشكال عقاري بين البلدية وبين احد الخواص المدعي لملكية العقار وقد دعا الوالي الطرفين الى جلسة عمل بمقر الولاية لتجاوز هذا الخلاف والتسريع بانجاز المشروع .

الوالي زار كذلك مشروع المستشفى الجهوي الذي انتهت اشغال القسط الاول منه منذ سنة 2010 وبقي دون استغلال حتى استكمال القسط الثاني وقد حث الوالي الاطراف المعنية على التسريع بنهاية الاشغال وقد التزموا بنهايتها قبل نهاية 2015 .

كما توقف عند المدرسة الابتدائية باللطايفة لمصافحة الاسرة التربوية العاملة والاطمئنان على سير الحياة المدرسية بهذه المؤسسة التربوية التي شهدت بعض الإصلاحات مع مفتتح هذا الموسم التربوي .

واختتم الوالي زيارته لمعتمدية بئر علي بزيارة إحدى الآبار التي تزود المنطقة بالماء الصالح للشراب وهو بئر اللطايفة بالمنطقة السقوية .

مكتب الإعلام بالولاية

قد يعجبك ايضا