صفاقس : 90 مليون في مهب الريح ؟

المستشفى الجامعي الهادي شاكر
المستشفى الجامعي الهادي شاكر

تم منذ مدة طويلة الانتهاء من إعادة تهيئة المدخل الرئيسي للمستشفى الجامعي الهادي شاكر بطريق العين قصد تيسير دخول وخروج مرتادي المستشفى من مرضى وزوار وإطار طبي وشبه الطبي وغيرهم. الغريب في الأمر أنه لم يقع إلى حد كتابة هذه الأسطر فتح الباب الرئيسي المجدد رغم أن تكاليف أشغال التهيئة بلغت حوالي 90 الف دينار حسب مصدر قريب من إدارة المستشفى حيث يجد المريض والزوار والممرضون والأطباء صعوبة كبيرة عند الدخول أو الخروج من هذه المؤسسة الاستشفائية العريقة والتي تحتوي على عدة أقسام وعيادات داخلية وخارجية.

المستشفى يؤمه يوميا ما ﻻ يقل عن 6 اﻻف شخص من مختلف الأصناف والمناطق ويجد أغلبهم صعوبة في الدخول إلى المستشفى عبر باب صغير ﻻ يسمح بمرور أكثر من شخصين واذا أضفنا إلى ذلك الانتصاب الفوضوي لبائعي الملابس القديمة (الفريب) و بائعي البلاستيك والأحذية والشاي وغيرهم من المنتصبين أمام هذا الباب الصغير فلكم أن تتصوروا الوضعية المقلقة للجميع فلماذا ﻻ تتخذ الإدارة العامة للمستشفى القرار المناسب لفتح المدخل الرئيسي؟

وان كانت هناك تعطيلات فليقع تذليلها وان كان ﻻ بد من إجراءات تنظيمية مرافقة فليقع إقرارها خدمة للصالح العام وان كانت هناك إشكاليات أخرى فليقع اعلام العموم بها حتى يرتاح الجميع ويقتنعوا بوجاهة صرف المبلغ المذكور على الأشغال.

تهيئة الفضاءات الخضراء
من جهة أخرى علمت الصباح أنه تم تخصيص ما ﻻ يقل عن 900 ألف دينار لإعادة تهيئة وصيانة الفضاءات الخضراء والطرقات داخل ساحات المستشفى المذكور وهو ما سيساعد على المحافظة على البيئة وتوفير الظروف الملائمة عند نقل المرضى من قسم إلى آخر.

ابو رحمة / الصباح

قد يعجبك ايضا