“سامسونغ” تنوي التخلي عن 10% من موظفيها

سامسونغ
سامسونغ

أكدت تقارير من كوريا الجنوبية أن “سامسونغ” بصدد تخفيض عمالتها في المقر الرئيسي بنسبة 10%، وذلك لتخفيض النفقات، بسبب انخفاض أرباح الشركة في الفترة الأخيرة.
ويذكر التقرير الصادر من جريدة “Economy Daily “الكورية أن الأقسام التي ستشملها عملية التسريح، هي: الموارد البشرية، والعلاقات العامة، هذا بجانب الأقسام المالية، وتملك “سامسونغ” في مقرها الرئيسي وفق الإحصاءات ما يساوي 98,999 موظف، أي أن العملية ستشمل التخلي عن ما يقرب من 10,000 موظف.
وتأتي الخط الجديدة لتسريح 10,000 عامل في إطار خفض النفقات العامة، وذلك بعد انخفاض أرباحها وقيمتها السوقية، وعدم تحقيقها لنتائج اقتصادية جيدة في الربع المالي الثاني من العام الحالي، مقارنةً بنفس الربع في العام السابق.
وتذكر التقارير أيضاً أن “سامسونغ” تخطط لتخفيض النفقات بشكل عام، بدايةً من العام القادم، وذلك بعد انخفاض قيمتها السوقية بأكثر من 40 مليار دولار، وعدم تحقيق هواتف “جالكسي إس 6″ و”جالكسي إس 6 إدج” للمبيعات الكافية.
يُذكر أن نسبة هواتف “سامسونغ” في السوق قد انخفضت في الربع الثاني من العام الحالي، مقارنةً بنفس الربع من العام السابق، ويرى مراقبون أن هذا التراجع صب في صالح الشركات الصينية، وهواتف آبل، والتي ارتفعت مبيعاتها جميعاً بشكل كبير.

البوابة العربية للاخبار التقنية

قد يعجبك ايضا