وزارة شؤون المرأة والأسرة : بلاغ حول حادثة تعرض طفل إلى العنف بروضة بصفاقس

رياض الأطفال
رياض الأطفال

تبعا لتعرض طفل يوم الاثنين 07 ديسمبر 2015 إلى الاعتداء بالعنف بإحدى الروضات في ولاية صفاقس، تعهدت وزارة المرأة والاسرة والطفولة في الإبان صبيحة يوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 بالملف عبر المندوب العام لحماية الطفولة الذي كلف بدوره المندوب الجهوي لحماية الطفولة بالقيام بالإجراءات اللازمة في الغرض.

وقد حضــر والـــد الطفــل لـــدى المنــدوب الجهـــوي وقــدّم بــلاغا حـــول الحادثــة ليتـــم إعـــــــــلام المصـــــالح الأمنية التي قامت بفتح تحقيــــــق عـــــــدلي.

وتبين من خلال التحقيق أن الروضة المعنية والكائنة بطريق قرمدة – صفاقس تنشط خلافا للتراتيب الجاري بها العمل ولم تحصل على وصل إيداع، وقد قامت يوم 7 ديسمبر 2015 (يوم حصول الحادثة) بتقديم كراس الشروط إلى المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة بصفاقس، وتم التنبيه عليها بمقتضى الوصل المسلم لها ومنعها من قبول الأطفال قبل استيفاء كافة الإجراءات القانونية والحصول على وصل إيداع.

وتحول في نفس اليوم كل من المندوب الجهوي لحماية الطفولة ومتفقدة شباب وطفولة على عين المكان لمعاينة الروضة المذكورة.

كما تمت إحالة الطفل موضوع الاعتداء إلى الطب الشرعي الذي بيّن أنّ الطفل تعرض إلى الاعتداء بالعنف مما يستوجب راحة لمدة عشرة أيام، كما أثبت تقرير الطب النفسي تأزم الحالة النفسية للطفل.

هذا وتم التنسيق من طرف مندوب حماية الطفولة بالجهة مع النيابة العمومية التي تولت دعوة مديرة المؤسسة والمربية المعنية بتهمة الاعتداء في إطار التحقيق المفتوح.

وتؤكد الوزارة أنها ستواصل متابعة الملف ومواكبة التحقيق، كما تهيب بجميع الأولياء التثبت من مؤسسات الطفولة المبكرة ومدى احترامها للصيغ القانونية قبل إيداع أطفالهم بها حرصا على سلامتهم وذلك عبر الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة.

قد يعجبك ايضا