في جلسة الاستماع لوزير الداخلية : الرحوي ..”الباجي رئيس دولة وليس رئيس الشعب التونسي المقسم وقانون المصالحة هو الذي وضعه”(بالفيديو)

منجي الرحوي
منجي الرحوي

رفعت جلسة الاستماع لوزير الداخليّة ناجم الغرسلي صلب لجنة الحقوق والحريات اليوم الخميس 10 سبتمبر 2015 وسط أجواء متشنجة وتراشق بالتهم بين نواب كتلتي نداء تونس والجبهة الشعبيّة.
ويأتي هذا التشنّج على خلفية طلب رئيسة اللجنة بشرى بلحاج حميدة رفع الجلسة من اجل تصويت أعضائها على استئنافها سرية أم علنية كما يخوله لهم النظام الداخلي في فصله 76 الذي ينص على أنه بإمكان أي لجنة أن تجري جلساتها المخصصة لموضوع الأمن أو الدفاع سرية بعد طلب وزير ا­لإشراف وقبول أعضاء اللجنة بأغلبية الثلثين.
ويذكر أنّ كتلة الجبهة الشعبية هددت بمقاطعة الجلسة إذا ما تم إجرائها سرية، فيما هدّد النائب منجي الرحوي بالنزول إلى الشوارع والتظاهر، معتبرا ان مثل هذه الجلسات لا طائل منها إذا تحوّلت إلى سريّة, وصرح بان الباجي رئيس للدولة وليس رئيس الشعب التونسي المقسم اصلا كما اتهمه بانه هو الذي وضع قانون المصالحة.
موقف نائب الجبهة انتقدته كتلة نداء تونس واعتبرته موقفا غير مسؤول ومتسرّع.
ويشار الى أن جلسة الاستماع صلب لجنة الحقوق والحريات بمجلس الشعب ستنظر في الوضع العام فى البلاد وتطبيق قانون حالة الطوارئ واحترام حقوق الانسان وحرية التعبير والتظاهر.

قد يعجبك ايضا