كامل التفاصيل عن باكالوريا 2015

امتحان البكالوريا في تونس
امتحان البكالوريا في تونس

تم ضبط الروزنامة الخاصة بالتوجيه الجامعي لسنة 2015 بالنسبة الى الناجحين في امتحان الباكالوريا دورة جوان 2015.
وتنطلق روزنامة التوجيه الجامعي يومي 24 و25 جوان 2015، اذ تتسلم المندوبيات الجهوية للتربية من الإدارة العامة للشؤون الطالبية كلمات العبور ودليل التوجيه الجامعي للناجحين في الدورة الرئيسية.
وتقوم إدارات المعاهد بتوزيع كلمات العبور ودليل التوجيه الجامعي على الناجحين في الدورة الرئيسية دون غيرهم.
ويوم 07 جويلية 2015، تتسلم المندوبيات الجهوية للتربية من الإدارة العامة للشؤون الطالبية كلمات العبور ودليل التوجيه الجامعي للناجحين في دورة المراقبة.
هذا وتضع الإدارة العامة للشؤون الطالبية عبر الموقع www.orientation.tn البيانات الخاصة بكل ناجح في امتحان الباكالوريا للاطلاع على الصيغة الاجمالية والمجموعة التي ينتمي اليها وترتيبه داخل المجموعة.
كما تضع على ذمة المترشحين خدمة اضافية عن بعد لتمكين المعنيين بالأمر من اصلاح الأخطاء التي قد ترد في الاسم واللقب باللغة الفرنسية او رقم بطاقة التعريف الوطنية أو الجنس أو تاريخ الولادة.
وتقوم ادارات المعاهد بتوزيع كلمات العبور ودليل التوجيه الجامعي على الناجحين في دورة المراقبة دون غيرهم يوم الاربعاء 08 جويلية 2015.
كما يتم تخصيص دورة للمتفوقين وذلك من 30 جوان الى 02 جويلية 2015، اذ يقوم التلاميذ المترشحون للدراسة بالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بالمرسى والأقسام التحضيرية بالمرسى والأقسام التحضيرية بفرنسا والجامعات الألمانية بتعمير بطاقات الاختيارات عبر موقع التوجيه الجامعي وتكون نتائج الدورة الخاصة بالمتفوقين يوم السبت 04 جويلية عبر نفس الموقع.
وبالنسبة الى الدورة الأولى للتوجيه الجامعي والتي حددت من 08 الى 12 جويلية 2015 ، يقوم المترشحون المنتمون الى المجموعة الأولى بتعمير بطاقات الاختيارات عبر موقع التوجيه.
وتكون نتائج الدورة الأولى يوم الخميس 16 جويلية 2015، اذ يتم بداية من منتصف النهار الاعلان عن نتائج الدورة الاولى والاطلاع على بطاقات الاختيارات ودليل طاقة الاستيعاب المتبقية للمترشحين الى الدورة الثانية.
وتنطلق الدورة الثانية من 16 الى 20 ليتم الاعلان عن نتائجها يوم الجمعة 24 جويلية 2015.
وتكون الدورة النهائية للتوجيه الجامعي وهي دورة خاصة بمن لم يتحصلوا على توجيه من 24 الى 26 جويلية 2015 وسيتم آليا توجيه كل من لم يشارك في عمليات التوجيه الجامعي في حدود طاقة الاستيعاب المتبقية ليتم الاعلان عن نتائج الدورة النهائية للتوجيه الجامعي يوم 29 جويلية 2015.

قد يعجبك ايضا