اخيرا بعد مد وجزر مع وزارة التربية : نقابة التعليم الثانوي تلغي قرار مقاطعة العودة المدرسية

النقابة ووزارة التربية
النقابة ووزارة التربية

قررت النقابة العامة للتعليم الثانوي، بالاتحاد العام التونسي للشغل، مساء الجمعة، إلغاء قرار مقاطعة العودة المدرسية 2015/2016 الصادر عن الهيئة الادارية القطاعية بتاريخ 5 سبتمبر الحالي.
وأفاد الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي، نجيب السلامي، ان اتخاذ هذا القرار جاء بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة الشباب والرياضة، خلال جلسة انعقدت بين وفد من النقابة ووزير الشباب والرياضة، ماهر بن ضياء، حول مستحقات مدرسي التربية البدنية ومهن الرياضة.
وبين السلامي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه تم إمضاء محضر اتفاق يضم عددا من النقاط المتعلقة بتفعيل بنود اتفاقيات جوان 2013 وسبتمبر 2014 وأفريل 2015 ومنها بالخصوص منحة العمل الدوري
لجميع أسلاك الشباب والتربية البدنية وتعميم المنحة الخصوصية لسنة 2013 على جميع مدرسي التربية البدنية الراجعين بالنظر إلى وزارة الشباب والرياضة.
كما تلتزم وزارة الشباب والرياضة، وفق المسؤول النقابي، بمقتضى هذا الاتفاق، بصرف هذه المنح قبل موفى شهر نوفمبر 2015
وأضاف نجيب السلامي أنه تم الاتفاق أيضا على أن تلتئم، خلال الأسبوع القادم، جلسة عمل تجمع أعضاء نقابة الثانوي وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة والإدارة العامة للوظيفة العمومية، وذلك لضبط مشاريع الأوامر الذي ينظم كافة بنود اتفاقية 6 افريل 2015 ليتمتع بها كافة مدرسي الرياضة والتربية البدنية.
وكانت نقابة الثانوي قد توصلت، عقب جلسة مساء أمس الخميس مع وزير التربية، ناجي جلول، إلى الى اتفاق على صرف القسط المتعلق بالمنحة الخصوصية بداية من شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم صرف المتخلدات لاحقا، وعلى إصدار المنشور الخاص بالترقيات الاستثنائية قبل مفتتح السنة الدارسية 2015-2016
يذكر أن الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي والتربية البدنية كانت قررت يوم5 سبتمبر الجاري، مقاطعة الدروس بداية من يوم 15 سبتمبر، وذلك إلى حين تفعيل جميع الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين النقابي والإداري.

قد يعجبك ايضا