وزير الرياضة يعطي اشارة إنطلاق ترويج ملف احتضان صفاقس للألعاب البحر الابيض المتوسط 2021

شعار الألعاب المتوسطية - صفاقس - باب الديوان
شعار الألعاب المتوسطية – صفاقس – باب الديوان

انعقدت ليلة البارحة 11 جويلية 2015 الندوة الصحفية، لاعطاء شارة انطلاق الحملة التحسيسة لملف صفاقس للالعاب الالمبية 2021 بحضور 4 من الوزراء و هم سلمى اللومي الرقيق وزير السياحة , سعيد العايدي وزير الصحة , ماهر بن ضياء وزير الرياضة و سليم شاكر وزير المالية , الى جانب حضور كاتبي دولة عن رئاسة الحكومة و وزارة الشباب و الرياضة و دبلماسيين و نواب شعب ممثلين لصفاقس و صحفيين من الصحافة الوطنية و العالمية مع غياب السفراء والقناصل للدول المشاركة .

وقد صرح السيد ماهر بن ضياء وزير الشباب و الرياضة ان ملف ترشح صفاقس للالعاب الالمبية 2021 يمر بعدة مراحل , اهمها مرحلة الحكومة كسلطة سياسية و كارادة لتجسيد هذا الحلم , سيما و ان هذا المطلب اصبح مطلب شعبي ووطني , و مرحلة اخرى تهم اللجنة الوطنية الالمبية والمكلفة باعداد الحملة المباشرة و الترويج لملف صفاقس عن طريق اتحاد اللجان الالمبية الى حد يوم التصويت و الذي سيكون يوم 27 أوت 2021 بمدينة اسكارا الايطالية .

و حول مشاركة الجزائر صرح وزير الشباب و الرياضة ان هذه منافسة رياضية . و انه رغم قوة ملفها المادي , فان صفاقس عازمة على الفوز بقوة ارادتها الشعبية .

ومن ناحيته أشار رئيس النيابة الخصوصية مبروك القسمطيني أن هذه التظاهرة بمثابة حلول عاجلة لهذه المدينة لتدارك التأخير والتهميش مبينا أن المجتمع المدني لا يزال ساعيا لدعم هذه التظاهرة وعلى رأسها جمعية صفاقس تحلم التي ما فتأت تقوم بدعم هذا العرس.

وعقب الندوة الصحفية تنقل الضيوف أمام قصر البلدية لحضور الحفل الذي شارك فيه أكثر من 200 رياضي وفنان حيث تم عرض استعراضي بعنوان “صفاقس عروس المتوسط” الى جانب اضاءة شعار الألعاب المتوسطية فوق باب الديوان ومنه يتم فسح المجال أمام فنان الراب بلطي.

Posted by ‎تاريخ صفاقس l’histoire de sfax‎ on samedi 11 juillet 2015

قد يعجبك ايضا