ولاية صفاقس تحيي الذكرى الرابعة الثورة

إضراب عام في صفاقس يوم الأربعاء 12 جانفي 2011
إضراب عام في صفاقس يوم الأربعاء 12 جانفي 2011

اشرف السيد مهدي شلبي والي صفاقس على جلسة عمل خصصت لاستعداد الجهة لإحياء الذكرى الرابعة للثورة واستعراض اهم البرامج المقررة بهذه المناسبة.

المندوبية الجهوية للثقافة برمجت تظاهرة عيد الثورة والدورة الجديدة لمهرجان الحاجوجة وبرمجة عروض للأفلام المتوجة في الدورة الأخيرة لأيام قرطاج السنمائية وتنظيم عرض شبابي يجمع نماذج مختلفة من فرق الرقص بالإضافة إلى لقاء فكري حول تحرير الرق في تونس وتحديث المجتمع وكذلك برمجة بعض العروض الموسيقية داخل المقاهي …

الإدارة الجهوية للشباب والرياضة برمجت عروضا متنوعة داخل مختلف المؤسسات التابعة لها في الجهة والتي يبلغ عددها 32 مؤسسة.

إدارة شؤون المرأة والأسرة برمجت عديد التظاهرات بنوادي الأطفال وتنظيم المهرجان المغاربي للحكاية بالإضافة إلى أسبوع الصحة المدرسية الذي سيكون حول نمط العيش السليم.

المؤسسات التربوية من جهتها أعدت برامج متنوعة إحياء لهذه الذكرى رغم الاضطرابات التي تعيشها المعاهد الثانوية والتي أثرت سلبا على إعداد برامج متميزة وثرية.

المنظمات الوطنية ستساهم بدورها في إحياء ذكرى الثورة فالكشافة التونسية أعدت برنامجا متنوعا يتضمن لقاء وطنيا في منطقة بوغرارة بمشاركة 150 كشفي من الجنسين ولقاء للأحباء بجهة صفاقس … في حين برمجت منظمة المصائف أمسية تنشيطية يوم 14 جانفي بساحة باب الديوان ووزعت منظمة المضائف وسياحة الشباب نشاطها على مناطق باب البحر وساقية الدائر وقرمدة وعقارب.

رئيس مكتب الإعلام بولاية صفاقس

قد يعجبك ايضا