يوسف طريفة أصيل “صفاقس” يتحصل على باكالوريا فرنسية بمعدل 20.52

يوسف طريفة
يوسف طريفة

سجل معهد “منداس فرانس” بتونس رقما قياسيا في معدل النجاح في الباكالوريا الفرنسية بنسبة 99.10٪ لهذا العام.وهو ما يمثل فخرا لتونس وللهيكل التربوي بالمعهد الذي 3 مستويات للطلبة المتفوقين ( L, ES et S) و مقره تونس العاصمة لكن تحت إشراف وزارة التعليم الفرنسية.

وقد حقق المعهد هذا العام نسب معدلات ممتازة للغاية في جل الشعب المذكورة سلف، ويعود هذا التألق إلى التعاون الموجود بين هيئة التدريس والطلبة.

الاستثناء في هذا المعهد كون تحصل اثنين من الطلبة (أصيلا صفاقس) صنف (S) على معدل يفوق 20 ,الأول ب20.54 والثاني ب 20.52 مع العلم إن احدهم لم يتجاوز سن 14.

الطالب الأول اسمه يوسف طريفة يبلغ من العمر 17 ربيعا بمعدل في الباكالوريا ب 20.52 والثاني يوسف عكروت يبلغ من العمر 14 سنة صاحب معدل في الباكالوريا ب20.54 .

كشف يوسف طريفة عن مستقبله, فهو يود مواصلة دراسته التي تقوم على التدريس والبحث في المرحلة الإعدادية في فرنسا وبالتحديد في ليون التي ولد فيها.

وفي حديث عن تونس قال طريفة من خلال دراستي في الخارج ,أود أن أقدم لتونس ثمرة عملي والمساعدة قدر الاستطاعة للنهوض بالتعليم التونسي.

وأضاف أن تونس بلد جميل ولا بد من تدريب الأجيال القادمة على مواجهة تحديات المستقبل,كما ذكر الثراء الثقافي لتونس وأكد على ضرورة البناء عليه من اجل مستقبل واعد للتونسيين.

إبتسام زكية بن عبد الله / موقع هاي لايت

قد يعجبك ايضا