رئيس نقابة الفلاحين بصفاقس فوزي الزياني : يجب تدعيم المنتوج الوطني من الماشية

 النقابة التونسية للفلاحين بصفاقس - علوش العيد من الشراء الى الشواء
النقابة التونسية للفلاحين بصفاقس – علوش العيد من الشراء الى الشواء

نظمت النقابة التونسية للفلاحين بصفاقس بالتعاون مع شركة ألكو و بالاشتراك مع عمادة البياطرة بصفاقس و المنظمة الوطنية لعلوم التغذية يوما تحسيسيا وطنيا حول “علوش العيد من الشراء الى الشواء”.
وقد اكد رئيس نقابة الفلاحين بصفاقس فوزي الزياني في حديث لموقع تاريخ صفاقس أن هذا اليوم يتكون إلى قسمين، الأول للحديث عن تربية الماشية وهو قطاع يحتضر لأن الفلاح لم يجد الدعم الكافي في مشكلة الأعلاف ” السداري” وقيمة الطن الواحد منها من السوق المدعمة تقدر ب 250 دينار فيما تبلغ في السوق السوداء 500 دينار. كما أكد أن هذا هذا القطاع يتواجد فيه عديد البارونات يساهمون في تهميش القطاع وغلاء الأسعار لذا يلزم ومن الضروري اليوم وقبل غد معالجة مشكل العلف معالجة جذرية تعمل على تدعيم المربي مباشرة من خلال إيجاد الأعلاف المدعمة دون وسطاء و تطوير أساليب ترويج المنتوج الفلاحي مع توفير فضاءات من المنتج إلى المستهلك، بالإضافة إلى تدعيم المنتوج الوطني.

أما القسم الثاني من اليوم التحسيسي فقد أكد محدثنا عن الخروج عن المألوف حيث قدم عدد بين البياطرة و أخصائي التغذية ما يمكن تفادية بمناسبة عيد الاضحى و كذلك فوائد تناول لحم الخروف.

موقع تاريخ صفاقس

قد يعجبك ايضا