سبع حافلات تقل مهندسين وطلبة هندسة تغادر صفاقس للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية امام مجلس نواب الشعب

المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس
المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس

غادرت صباح الخميس قافلة سبع حافلات تقل قرابة 350 من المهندسين وطلبة الهندسة مدينة صفاقس باتجاه تونس العاصمة وذلك للمشاركة فى الوقفة الاحتجاجية التى تنتظم اليوم أمام مجلس نواب الشعب بباردو.

وقد سخرت هذه الحافلات من قبل الهيئة الجهوية لعمادة المهندسين بصفاقس وجمعية المهندسين خرجي المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وشبكة المهندسين التونسيين.

وترمى الوقفة الاحتجاجية بحسب ما أكده عدنان العيادي كاتب عام الهيئة الجهوية لعمادة المهندسيين بصفاقس في تصريح لمراسل وات بالجهة إلى تحسيس النواب ودعوتهم لتبنى مطالب طلبة الهندسة ولا سيما إلغاء قرارات وزارة التعليم العالي المتعلقة بفتح المعابر بين منظومتي التكوين المهني والتكوين الهندسي اضافة إلى حل عديد المشاكل الخاصة بالمهنة الهندسية.

وقال العيادي إن الهدف الأساسي للوقفة الاحتجاجية هو الحصول على ضمانات من النواب بتطبيق ما التزم به وزير التعليم العالي وتفعيل القرارات الصادرة عنه حتى لا يقع تجاهلها من قبل الحكومة المقبلة.

ومن أبرز القرارات حسب تقديره تلك التي تتعلق بتكوين لجنة تضم مختلف الأطراف المتدخلة لإعادة النظر في كراس الشروط الخاصة بإحداث المدارس الهندسية الخاصة وإيقاف إسناد الرخص إلى حين إجراء المراجعة والتدقيق في المدارس الموجودة ومدى استجابتها لكراسات الشروط الحالية بالإضافة إلى النظر في حل مشاكل القطاع الهندسي الذي يشكو من عديد الصعوبات في مقدمتها الوضعية المادية للمهندس وغياب مقاييس موحدة للترقيات الخاصة به داخل الوظيفة العمومية والقطاع الخاص على حد السواء.

قد يعجبك ايضا