في سن 14 و بمعدل 20.54 في الباكالوريا الفرنسية : ذكاء “يوسف العكروت” أصيل صفاقس يبهر الجميع

يوسف العكروت
يوسف العكروت

في معهد “منداس فرانس”بتونس أبدع اليوسوفان في اختبار الباكالوريا وهما يشرفان كل التونسيين ،فكلاهما برع، وأبديا أداء مثير للإعجاب في دورة جوان 2015 بالباكالوريا.

في هذا السياق نقلنا بالصورة العبقري والمتالق يوسف طريفة، واليوم ننقل لكم بالصورة العبقري الآخر والذي اسمه يوسف عكروت ، فهو أيضا لم يتجاوز عمره ال-15 ربيعاً، وقد تحصل على معدل استثنائي في الباكالوريا يكاد لا يصدق ب 20.54 .

يبلغ يوسف عكروت، من العمر 14 سنة، ولد من أم وأب التونسي.

منذ الطفولة كان يوسف عكروت تلميذ من الاستثناء وليس كغيره من الطلبة. دخل المدرسة الابتدائية في سن 5، وكان ذلك في وقت مبكر. وقد قرر مدير المؤسسة التعليمية “بوعبدلي” ادخاله مباشرة إلى السنة الثالثة من التعليم الابتدائي، ولم تكن المرة الأخيرة ليوسف عكروت بتخطى أقسام الدراسة، فقد “قفز” في وقت لاحق إلى السنة الخامسة بالمعهد الفرنسي.

طوال الحوار معه كان متزنا وكشف عن تفوقه بجميع المواد بمعدلات لا تقل عن 18 من 20 وقال بان البكالوريا الفرنسية شرف بالنسبة له، ولعائلته، وأصدقائه، ولكن أيضا بالنسبة لجميع التونسيين.

وحول سر هذا النجاح تحدث على انه كان يدرس لوحده بمساعدة أمه, وقال بان النجاح الباهر فتح له أبواب مواصلة دراسته في فرنسا بالمدرسة التحضيرية الرياضيات الفيزياء والذي كان حلمه.

كما عبر عن طموحاته وأحلامه، وقال: “أود أن أصبح مهندسا في المستقبل في مجال “النانو تكنولوجي”، وحلمي هو العثور على الاختراع التكنولوجي نوع “الروبوت” الصغير المستخدم في مجال الطب, وما يثيرني الآن هو البحث في هذا المجال وآمل أن أسجل اسمي من أجل خدمة بلدي.”

وأضاف “أنا أدرك أن هذا الموضوع ينطوي على تحديات كبيرة بالنسبة لمستقبل الطب والتكنولوجيا تؤثر حاليا على جميع المجالات، بما في ذلك الصحة وسيتم تأكيد ذلك في العقود المقبلة. “

درة مقديش وإبتسام بن عبد الله / موقع هاي لايت

قد يعجبك ايضا