بلدية صفاقس : متابعة الوضع البيئي بالدوائر البلدية التابعة لمعتمدية ساقية الدائر

ساقية الدائر - صفاقس
ساقية الدائر – صفاقس

مواصلة لجلسات العمل القطاعية التي تعقدها بلدية صفاقس مع السلط المحلية، انعقدت يوم الاثنين 16 مارس الجاري بقصر البلدية جلسة عمل مع السيد معتمد ساقية الدائر والسادة العمد بالمنطقة بمشاركة ممثل عن الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات بصفاقس مع حضور إطارات بلدية صفاقس عن قطاع النظافة والطرقات والتجهيزات الأساسية.
وقد عالج المجتمعون جملة من النقاط التي تهم الوضع البيئي ووضعية البنية التحتية وتدعيم الإنارة العمومية وتجميل وتعهد الحدائق والساحات العامة ومقاومة التصدي للانتصاب الفوضوي بعدد من المناطق بدائرة سيدي منصور أهم الدوائر البلدية التابعة ترابيا لمعتمدية ساقية الدائر.

وقد تم تقديم جملة من المقترحات على مستوى تحسين الإنارة العمومية وتجديدها بعدد من المواقع وأهمها بنهج الورود وبزنقة العش وبطريق حبانة بالإضافة إلى تجديد الإشارات الضوئية بحي السياب وزنقة كعنيش بطريق المهدية برامج بعنوان سنة 2015.

أما على مستوى تدعيم جهود النظافة في معتمدية ساقية الدائر فقد تعرّض المجتمعون إلى تحسين الوضع البيئي بسبخة الحجام و بمنطقة الحفارة ووراء المبيت الجامعي بطريق سيدي منصور كلم 10 وبنهج الزيتونة وحي المنصورة مع الحرص على استكمال الإجراءات القانونية في استشارة لرفع الضريع بشاطئ سيدي منصور.
من جهة أخرى، تم الاتفاق على تدعيم جهود قنص الكلاب السائبة بمنطقة ساقية الدائر والقيام بحملات مشتركة مع الشرطة والسلط المحلية والبلدية بالإضافة إلى التعاون للقضاء على الانتصاب الفوضوي بعدد من المواقع بطريق سيدي منصور وطريق المهدية.

كما أكد ت بلدية صفاقس استعدادها للتعاون مع مختلف المؤسسات العمومية والسلط المحلية بغاية تحسين الوضع البيئي بمدينة صفاقس والعمل على التواصل مع متساكني المنطقة البلدية للحد من بعض المظاهر المخلة بنظافة وسلامة المحيط مع الحرص على مزيد تحسيس متساكني المعتمدية بأهمية المشاركة في العمل البلدي وفي مشاريع بلدية صفاقس وأهمها آلية الميزانية التشاركية التي تم تبنتها البلدية سنة 2015 وستنفذها السنة المقبلة.

قد يعجبك ايضا