وزير الشؤون الدينية لم يقدم استقالته والوزارة لم تتراجع عن قرار إعفاء الإمام الجوادي

عثمان بطيخ
عثمان بطيخ

أكدت نجاة الهمامي المكلفة بالإعلام في وزارة الشؤون الدينية اليوم الجمعة ان وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ لم يقدم استقالته خلافا لما تم ترويجه وأنه موجود حاليا بالبقاع المقدسة على رأس البعثة الرسمية للحجيج التونسيين.
من جهة أخرى أفادت الهمامي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأن الوزارة لم تتراجع عن قرارها بخصوص إعفاء رضا الجوادي من إمامة جامع اللخمي بصفاقس مشيرة في المقابل إلى إمكانية أن يتم التريث في تنفيذ القرار وفق ما تقدره السلط الجهوية في المنطقة.
كما صرحت بأن الوزارة قررت غلق جامع سيدي عبد السلام بالمركب الجامعي بالمنار لمنع محاولات الاستيلاء عليه إلى حين تعيين إطار ديني جديد مبينة ان الوزارة لا تتخذ قرارات في شأن المساجد والجوامع إلا في صورة الإخلال بضوابط الخطة المسجدية وبعيدا عن كل التجاذبات السياسية.
تجدر الإشارة إلى ان وزارة الشؤون الدينية قررت وفق تصريح سابق للهمامي إعفاء الإمام الخطيب بجامع اللخمي رضا الجوادي من مهامه بسبب قيامه بنشاط نقابي بالجامع تحت غطاء ديني وإلقائه لخطبة تحريضية ضد الوزارة.
يذكر أن بعض المصلين بالجامع الكبير بصفاقس وجامع سيدي عبد السلام بالمنار قد عمدوا الأسبوع الفارط إلى تعطيل صلاة الجمعة وأدوا صلاة الظهر عوضا عنها.

قد يعجبك ايضا