47791 مترشحا يجتاز مناظرة السيزيام اليوم

التعليم الابتدائي في تونس
التعليم الابتدائي في تونس

يتوجه 47791 مترشحا لمناظرة الدخول إلى المدارس الاعدادية النموذجية “السيزيام اليوم الخميس لاجتياز امتحانات هذه المناظرة الوطنية التي تنتظم بكامل تراب الجمهورية أيام 18 و19 و20 جوان 2015 في ظل مقاطعة المعلمين لها، مراقبة وإصلاحا.

وقال مدير عام الامتحانات بوزارة التربية، عمر الولباني لجوهرة “اف م” إن عملية تأمين نقل صناديق مواضيع الامتحانات إلى مراكز الإيداع الجهوية تواصلت من الساعة الرابعة إلى الساعة السابعة من صباح يوم أمس الثلاثاء، جوا نحو ولايات الوسط والجنوب وبرا نحو إقليم تونس الكبرى والشمال الشرقي والغربي.

وأكد أن مناظرة “السيزيام” ستنجز في موعدها ووفق الرزنامة المحددة، وفي كنف احترام النصوص القانونية والترتيبية.
وأوضح ان اجتياز امتحانات “السيزيام” سيتم هذه السنة بالمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية مؤكدا انه قد تم اختصار مراكز الامتحانات من 337 إلى 198 مركزا موزعين على 26 مندوبية جهوية.
وسيؤمن 5200 مراقبا من داخل الأسرة التربوية عملية مراقبة هذه المناظرة الوطنية موضحا أن الوزارة لديها العدد الكافي من الموارد البشرية لتأمين عملية انطلاق المناظرة في إبانها.
وأكد تلقي الوزارة لعديد الطلبات لتأمين مراقبة المناظرة، من متطوعين من الأسرة التربوية على غرار أساتذة التعليم الثانوي وأساتذة التعليم العالي والقيمين غير ان الوزارة ستكتفي بالموارد البشرية التابعة لها، وفق توضيحه.

قد يعجبك ايضا