بداية من السنة الجامعية الجديدة : الترفيع في المنحة الجامعية

المنحة الجامعية
المنحة الجامعية

جدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شهاب بودن، اليوم الخميس، في المنستير، التأكيد على أنه سيتم، انطلاقا من مفتتح السنة الجامعية الجديدة، الترفيع في مبلغ المنحة الجامعية المسندة إلى الطلبة.
وبين، في تصريح صحفي، على هامش إشرافه على أشغال الندوة الوطنية للكفاءات التونسية المقيمة بالخارج أنّ كلاّ من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، هما الان بصدد النظر في ترتيبات هذه الزيادة التي قد يتم صرفها إما على على مرحلتين أو على ثلاثة مراحل.
وفي ما يتعلق بتسجيل الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة، أوضح الوزير أنّ التعليم العالي الخاص باعتباره مكوّنا هاماّ من مكونات التعليم العالي في تونس، فإنه يتعين عليه توفير نفس معايير الجودة المتوفرة في التعليم العالي العمومي.
ومن بين هذه المعايير، وفق الوزير،وجود إطار تدريس كفء ومخابر بحث، وحد أدني من التجهيزات الكافية والفضاءات اللائقة لاستقبال الطلبة.
وأفاد، في هذا الخصوص، أنّ الوزارة عاينت بالنسبة إلى التعليم شبه الطبي الخاص والتعليم الهندسي الخاص وجود بعض النقائص، وقد طلبت من أصحاب المؤسسات المعنية تفاديها، وهو ما لم يحصل، ما اضطر الوزارة إلى تحديد عدد أماكن استقبال الطلبة وفقا للإمكانيات المتوفرة حاليا لديهم.

وأكد الوزير مجددا أنّه في حال تم توفير الإمكانيات الضرورية وإطار التدريس الكافي، فإنّ الوزارة مستعدة للسماح لهذه المؤسسات باستقبال المزيد من الطلبة.

قد يعجبك ايضا