صفاقس الشعانبي على الأقدام : تحدي من أجل الوطن .. تنمية جهوية

صفاقس الشعانبي على الأقدام : تحدي من أجل الوطن .. تنمية جهوية
صفاقس الشعانبي على الأقدام : تحدي من أجل الوطن .. تنمية جهوية

شاركت جمعية صفاقس المزيانة في تنظيم مشروع ‘خطوة خطوة صفاقس تونس على الأقدام’ الذي نظمه نادي صفاقس لرياضات الطبيعة سنة 2013، والذي وقع تنظيمه تحت شعار تسجيل مدينة صفاقس ضمن التراث العالمي لليونيسكو.
وتواصلا مع هذا النشاط، فإن جمعية صفاقس المزيانة تقوم حاليا بالتحضير لمشروع ‘صفاقس الشعانبي على الأقدام’ وذلك من 13 إلى 20 مارس 2016 حيث سيقوم 30 مشارك بقطع مسافة 250 كلم على مدى 8 أيام.
المشروع الذي يحمل في طياته تحديا كبيرا ورسالة قوية يهدف لكسر الصورة القاتمة التي أصبح عليها جبل الشعابني، أحد أجمل جبال تونس وصاحب أعلى مرتفع في البلاد إذ تبلغ قمته 1544م.
المشاركون الذين سيقع اختيارهم لاحقا وفق شروط مختلفة سيَصِلُون إن شاء الله إلى الحديقة الوطنية بالشعانبي يوم عيد الاستقلال 20 مارس ليبعثوا برسالة إلى التونسيين والعالم مفادها أننا لا نخاف الإرهاب وسنهزمه مهما طال الزمان أو قصر.
الطّريق الّتي سيقطعها المشاركون في هذا المشروع تقطع كلّا من ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والقصرين مطالبين بالتّنمية فيها، وهي مناطق متجاورة تشكّل معا إقليما تنمويّا مهمّا في حال أنجزت الدّولة بعض مشاريع البنية التّحتيّة فيها، وأهمّها مشروع طريق سيّارة من الحدود الجزائريّة بالقصرين إلى ميناء صفاقس.
جمعية صفاقس المزيانة قامت خلال الأشهر الفارطة بالتحضير لمشروع التحدي، كما قامت بالتنسيق مع السلطات الأمنية للتأكد من حسن سيره.

بيان / فخري الفراتي / الرئيس المؤسس لجمعية صفاقس المزيانة

قد يعجبك ايضا