عشب ملعب المهيري : المقاول أخل بالتزاماته .. والنادي الصفاقسي مرة أخرى خارج ميدانه

ملعب الطيب المهيري بصفاقس
ملعب الطيب المهيري بصفاقس

في الموسم قبل الماضي كان النادي الصفاقسي قد قضى زهاء السنة يستعد للموسم ويجري مبارياته على الصعيدين الوطني والإفريقي خارج ميدانه بسبب إعادة زرع العشب بالميدان الرئيسي والميدانين الفرعيين بملعب الطيب المهيري بصفاقس.

وقد تم الإنفاق على هذا المشروع بما قيمته 800 ألف دينار بالاشتراك بين بلدية صفاقس ووزارة الشباب والرياضة، وهو ما استبشر له الجميع لقيمة المشروع بعد الإنجاز ، لكنهم فوجئوا بتدني حالة العشب في آخر لقاء خاضه النادي قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا مما اضطر إلى تغيير برنامج تحضيراته.

وفي حوار مع جريدة الصباح أكد رئيس بلدية صفاقس مبروك القسنطيني أن تردي حالة العشب يعود إلى أسباب طبيعية وكذلك إلى نوعية العشب الذي ينام أيام البرد أي يدخل في حالة كمون فيتغير لونه.

كما أضاف أن الاتفاق مع المقاول الذي نفذ المشروع على أن يتكفل بالصيانة على امتداد سنة كاملة من قبله في الميادين الثلاثة التي شملها الزرع، لكن حصلت إخلالات من قبله إذ لم يقم بالصيانة المطلوبة، لذلك قامت البلدية بالإجراءات القانونية اللازمة وذلك بالتنبيه عليه ، بالقيام بالمعاينة من قبل عدل تنفيذ وتوجيه عديد المراسلات إليه ، فامتثل في المدة الأخيرة وشرع في العمل بالقيام بالإصلاح وذلك باقتلاع بعض الطفيليات ووضع طبقات من العشب بدلها. ولن يتم دفع بقية مستحقاته إلا بعد القيام بالصيانة الكاملة.

وينتظر أن تكون جميع الميادين جاهزة بما في ذلك ملعب الطيب المهيري ليكون قادرا على احتضان المباريات قبل استئناف البطولة أي بعد انتهاء كأس إفريقيا للأمم وذلك في منتصف فيفري القادم وربما خلال شهر مارس المقبل.”

ويبدو ان النادي سيواصل تحضيراته ويخوض مبارياته مرة أخرى خارج ميدانه، وهو أمر مرفوض وغير مقبول بالمرة لدى المحيطين بفريق عاصمة الجنوب وأنصاره.

قد يعجبك ايضا