صفاقس : والي الجهة يقوم بزيارات فجئية في عدة أماكن

ولاية صفاقس
ولاية صفاقس

ادى السيد مهدي شلبي والي صفاقس مجموعة من الزيارات الميدانية الفجئية استهلها بزيارة مستودع بلدية صفاقس حيث اطلع على جدول العمل اليومي للشاحنات وكيفية التصرف في رفع الفضلات .

وقد عقد بعدها جلسة مع هيئة البلدية للاطلاع على توقيت عمل المصبات والنظر في إمكانية التمديد في التوقيت وتجديد الأسطول الذي أصبح لا يفي بالحاجة إضافة إلى التسريع بتركيز باب خارجي لمصب فضلات البناء بطريق الميناء حتى لا يتحول إلى مصب للفضلات المنزلية يقلق راحة المؤسسات الصناعية المجاورة له .
الوالي زار كذلك مستودع الحجز البلدي واطلع على الطريقة التنظيمية السيئة المعتمدة لهذا المستودع الذي يضم أكثر من 740 سيارة بعضها محتجز منذ أكثر من 20 سنة بالإضافة إلى عديد الدراجات النارية والملابس المستعملة وغيرها …

… وقد أمر الوالي بالإسراع في التفويت في هذه السيارات والدراجات التي لا تتضمن إشكاليات قانونية عن طريق بتة عمومية ومتابعة ملفات بقية المحجوزات عبر الجهات المختصة حتى يسهل استغلال المستودع في ظروف أفضل .

والي الجهة اهتم كذلك بالحالة الكارثية لطريق الميناء وطالب بالإسراع بطلب العروض لمشروع تهيئته حتى يمر إلى مرحلة الانجاز في اقرب الأوقات .
كما زار كذلك سوق الجملة للأسماك واستمع إلى تشكيات أهل القطاع والتي تمحورت أساسا في ضرورة مقاومة الانتصاب الفوضوي خارج السوق والعناية بطريق الميناء وبنظافة المحيط الخارجي وبالإنارة العمومية وبالانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي داخل السوق .

كما اطلع كذلك على عمل فريق مركز شرطة الحدود ووقف على الظروف الصعبة لعملهم وقلة الإمكانيات اللوجستية المتاحة لهم .

والي الجهة اهتم كذلك خلال الجلسة التي جمعته بهيئة بلدية صفاقس بتهيئة منتزه الأم والطفل بباب الجبلي والعناية بمركز الإعلامية الموجهة للطفل حتى يستعيد نشاطه في أفضل الظروف .

مكتب الإعلام بولاية صفاقس

قد يعجبك ايضا