بلدية صفاقس : معدات جديدة وانطلاق كنس الطرقات لدعم المجهود البلدي لرفع الفضلات

بلدية صفاقس
بلدية صفاقس

قامت بلدية صفاقس مؤخرا بتركيز 150 حاوية فضلات جديدة تم تسلمها من جملة 220 حاوية حديدية مجهزة بالعجلات و40 حاوية بلاستيكية وسيقع تركيز بقية الحاويات لاحقا وذلك ضمن صفقة لاقتناء معدات نظافة بقيمة 1382 ألف دينار جزء كبير منها سيعزز الأسطول البلدي لرفع الفضلات بالإضافة إلى معدات أخرى ستخصص لمصالح الإنارة والطرقات. وتشتمل هذه المعدات بالإضافة إلى الحاويات سعة 770 ل شاحنة ضاغطة سعة 16 م3 وشاحنة رفع الصناديق مجهزة برافع هيدروليكي ستخصص لرفع الحاويات المطمورة وهي تجربة ستنطلق قي القريب العاجل وستكون البداية ببعض المؤسسات الصحية والخاصة والنزل والمؤسسات الجامعية.

كما ستشمل الصفقة اقتناء 3 ميني تراكس وعدد 1 جزار مجهز بحاوية أمامية وعدد 1 آلة تركتوبال و14 حاوية حديدية كبيرة الحجم سعة 10 م3 و30 م3 وسيقع تسلم هذه المعدات بداية سنة 2016.

كما برمجت بلدية صفاقس في إطار تجديد وتعزيز أسطول معدات النظافة اقتناء معدات نظافة ثقيلة بقيمة 1300 ألف دينار خلال سنة 2016 تتمثّل في عدد 3 شاحنات ضاغطة سعة 7م3 وعدد 3 شاحنات ضاغطة سعة 8م3 وعدد 5 شاحنات صغيرة قالبة سعة 3 م3 وعدد 1 آلة رحي نفايات الزبيرة Broyeur.

هذا وتواصل بلدية صفاقس كراء معدات رفع الفضلات الصلبة فضلات البناء… وفضلات الزبيرة لدعم المجهود اليومي لرفع الفضلات وتأمل البلدية أن يتدعّم تحسن الوضع البيئي بعد أن شهد أزمة خانقة خلال الأشهر القليلة الفارطة وذلك بفضل المقتنيات الجديدة التي سيقع تسلمها في القريب العاجل ومن خلال انتداب عملة مع نهاية سنة 2015 للحد من النقص الكبير المسجل بعد خروج أكثر من 450 عاملا على التقاعد منذ سنة 2011 دون تعويض. وفي نفس السياق، تسعى البلدية إلى مزيد تحسين الوضع البيئي بالمدينة العتيقة من خلال العمل على تركيز مركز تجميع وفرز النفايات القابلة للرسكلة Déchetterie كالبلاستيك والكرتون والسكاي وذلك في موفى سنة 2015.

من جهة أخرى ، انطلقت بلدية صفاقس مع بداية شهر سبتمبر الجاري في عملية خوصصة أشغال كنس شوارع وأنهج المدينة وذلك ضمن صفقة قامت بها بلدية صفاقس بصفة مباشرة بقيمة أكثر من 300 ألف دينار بالطرقات التالية :

  • طريق قابس – طريق المطار – القاصة الحزامية من طريق منزل شاكر إلى طريق قابس على امتداد 11 كلم بقيمة 117 ألف دينار
  • طريق منزل شاكر وطريق العين مع القنال الحزامية بين طريق منزل شاكر على امتداد 6 كلم بقيمة 105 ألف دينار
  • طريق قرمدة وطريق المهدية وطريق قرمدة والقنال الحزامية على امتداد 9 كلم بقيمة 83 ألف دينار
  • طريق سيدي منصور على امتداد 9 كلم بقيمة 13.500 ألف دينار
قد يعجبك ايضا