تفاصيل حجز 3 مليارات من الشماريخ في صفاقس : إيقاف رجل أعمال

شماريخ
شماريخ

3 آلاف قطعة من الشماريخ من فئة 4 و8 طلقات .. مفرقعات صوتية .. ألعاب نارية تقدر قيمتها بـ 3 مليارات تم حجزها بصفاقس مع إيقاف عدد من المتهمين بعضهم يقدم نفسه على أنه رجل أعمال ..

الشرطة العدلية بصفاقس المدينة تتحرى حاليا في الموضوع وقد أخضعت عديد الأطراف للتحقيقات للكشف عن كل خيوط الشبكة وطريقة عملها وخاصة قدرتها في إدخال هذه المواد الخطيرة على حياة أطفالنا وأجسامهم الغضة الطرية للتوقي وأحذ الحيطة لاحقا لإيقاف سيل التهريب وخاصة تهريب المواد الخطرة ..

بداية اكتشاف هذه الجريمة انطلقت بمعلومة مفادها أن أحدهم وهو رجل أعمال، يعتزم تحويل سلع مهربة من مخزن كائن بطريق العين كلم 9 بصفاقس إلى وسط البلاد اعتمادا على شاحنتين كبيرتين، وللغرض تجند أعوان الشرطة العدلية بالتنسيق مع شرطة النجدة والأمن السريع وداهموا المحل ليقفوا على كمية كبيرة من الشماريخ والمفرقعات الصوتية والألعاب النارية معبأة في «كرادن» تنتظر التسويق ومع حجز كل هذه الكمية التي تمت في وضح النهار ، تمكن الأعوان من إيقاف صاحبها وهو «رجل أعمال» ينشط في مجال توريد البضائع من الصين مثل «الموبيليا» والتجهيزات المنزلية الكراسي والاحذية وغيرها من السلع التي يتاجر بها بعد أن تدخل البلاد عبر المعابر الحدودية الرسمية .. المتهم الذي يخضع حاليا للتحقيقات بفرقة الشرطة العدلية بصفاقس المدينة ، اعترف في أقواله انه جلب هذه السلع «المحظورة» من دولة آسيوية من ضمن سلع أخرى تعود على توريدها وتسويقها في تونس ضمنها في حاويتين إثنتين دخلت ترابنا التونسي عبر المعابر الحدودية الرسمية.

المتهم الذي ينشط ضمن مجموعة من الأشخاص في الداخل والخارج وتحرص الجهات المعنية على تحديد هوياتهم اعترف بأنه كان يعتزم تحويل الفوشيك والشماريخ من المخزن الكائن بطريق العين إلى مخزن آخر.

الشروق

قد يعجبك ايضا