محافظ البنك المركزي : التخلي عن ملاحقة بن علي مقابل إرجاع الأموال المنهوبة

المخلوع - زين العابدين بن علي
المخلوع – زين العابدين بن علي

صرح محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري يوم الاثنين 29 جوان 2015، لأول مرة “التسوية” مع بن علي كخيار في القضايا المتعلقة بالأموال المنهوبة الموجودة في الخارج والمرفوعة ضد الرئيس المخلوع وعائلته والمقربين منه.
وأقر العياري خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الإصلاح الإداري والحكومة الرشيدة ومكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب بالصعوبات، التي تواجهها عملية تتبع الأموال المهربة قضائيا، والتي تحتاج إلى المزيد من الوقت والتي لم تثمر إلى حد الآن النتائج المرجوة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وات”.
وأكد العياري أن مكتب النائب العام القطري، الذي كلفته هيئة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بمساعدة دول الربيع العربي على استرجاع أموالها، عرض فكرة “التسوية” على تونس في وقت سابق.وشدد على أن تنفيذ هذه الفكرة، التي تقوم على التوصل إلى تسوية مع المتهم في قضية مالية ما تقضي باستعادة الأموال مع إيقاف التتبع القضائي في نفس القضية يحتاج إلى قرار سياسي.
وكشف تقرير مقتضب أعدته اللجنة الوطنية لاسترجاع الأموال الموجودة بالخارج, انه تم استرجاع طائرة من سويسرا وأخرى من فرنسا (سنة 2011) ويختين من ايطاليا واسبانيا (2013) ورصيد بنكي من لبنان.ولا تزال الحسابات البنكية بكل من سويسرا وفرنسا وكندا والإمارات واللوكسمبورغ عالقة إلى حد الآن

قد يعجبك ايضا