صفاقس : “مصلون” يعتدون على 6 صحفيين في جامع اللخمي

مركز تونس لحريّة الصحافة
مركز تونس لحريّة الصحافة

استنكر مركز تونس لحرية الصحافة اعتداءات طالت صحافيين اليوم في جامع سيدي اللخمي بصفاقس ونبه الى ان عدم اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد هذه الانتهاكات قد ادى الى تفاقمها والى الاستهانة بسلامة وحقوق الصحفيين.
واعتدى مصلون بجامع اللخمي بصفاقس اليوم الجمعة بالعنف الجسدي واللفظي على الصحفيين والمصورين الصحفيين المتواجدين لتغطية صلاة الجمعة والتي تم خلالها منع الامام الجديد من اعتلاء المنبر. وقد عمل المعتدون على استهداف الصحفيين لمجرد ولوجهم بيت الصلاة.
وأفاد مراسل قناة “شبكة تونس الاخبارية” عبد الواحد السديري “لقد استهدفوا مصور القناة علاء الدين السقا لتصويره عملية منع الامام من اعتلاء المنبر وعمدوا الى دفعه وضربه وتهشيم نظارته، كما قاموا بمنعي من العمل”.
وأوضح مصور قناة “نسمة تي في” رشاد الزواري أنه “اثر تصويرنا للاعتداء على الزميل علاء الدين السقا، استهدفونا انا وزميلي بقناة “حنبعل” فائز بودبوس حيث عمد رجل الى محاولة اسقاط الكاميرا خاصتي ودفعي ومنعي من العمل ومطالبتي بالمغادرة”.
من جانبة أكد بودبوس أنه “عمل أحد المصلين على مسك الكامير ومحاولة افتكاكها ودفعني آخر وطالبني بالخروج اثر تصوير الاعتداء على مصور “شبكة تونس الاخبارية” “وأضاف بودبوس “تم الاعتداء على زميلي في قناة “حنبعل” كريم مقني بالعنف من قبل المصلين ما خلف له اصابة على مستوى البطن”.
وقد طالت الاعتداء بالعنف الجسدي واللفظي في صفاقس ايضا مصور قناة “سكاي نيوز” أيمن بنور ومراسل الاذاعة الوطنية عبد المجيد العبدلي.
وأكد الصحفيون المعتدى عليهم أن أعوان الأمن كانوا هده المرة في حماية الصحفيين وطلبوا من كل من لحقته أضرار المنع والقمع تقديم شكايات في الغرض وتتبع الجناة.
الجدير بالذكر انها المرة الثانية التي يتعرض فيها الصحفيون للاعتداء في اقل من اسبوع من طرف اعوان امن ومواطنين.

قد يعجبك ايضا