السبت : المدرسة العليا للتجارة بصفاقس تنظم حفل اختتام السنة الجامعية 2015 – 2016

المدرسة العليا للتجارة بصفاقس - حفل اختتام السنة الجامعية 2015
المدرسة العليا للتجارة بصفاقس – حفل اختتام السنة الجامعية 2015

تنظم المدرسة العليا للتجارة بصفاقس حفل اختتام السنة الجامعية 2015-2016 يوم السبت 2 جويلية 2016 بفضاء Allianceطريق تنيور.
تأتى هذه السهرة تتويجا لسنة جامعية استثنائية باتم معنى الكلمة نجحت خلالها المدرسة تحت اشراف مديرها السيد رشدى الفقى فى ابرام عدد قياسى و غير مسبوق من الاتفاقيات سواء على المستوى الوطنى او الدولى.
فعلى الصعيد الوطنى ابرمت المدرسة اتفاقيات شراكة مع عديد الاطراف الاقتصادية الفاعلة من بنوك(مثلا بنك تونس العربى الدولى BIAT) و جمعيات (كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية CONECT – اتحاد المؤسسات الصناعية الصغرى و المتوسطة (UPMEو ادارات عمومية (وكالة النهوض بالصناعة) وشركات (Sopal) و مؤسسات اقتصادية (مجمع الحمامى وايضا التريكى) وكذلك بورصة تونس للأوراق المالية و التونسية السعودية للوساطة فى البورصة (TSI) و من شان هذه الاتفاقيات ان توفر للمدرسة العديد من الامتيازات كمنح فرص عديدة لتشغيل خريجي المدرسة و منحهم الاولوية المطلقة فى التربص لديهم و تاطير بعثهم للمشاريع الخاصة.
و دوليا تمكنت المدرسة من ابرام اتفاقية شراكة جديدة مع مؤسسات جامعية عريقة على غرار مدرسة ادارة الاعمال بنورموندى بفرنساُEM Normandie France و المعهد العالى للاقتصاد و ادارة الاعمال بنيس. ISEM Nice وفقا لهذه الاتفاقيات يتم تنسيق تبادل الطلبة و الاساتذة بين المدرسة والجامعات المذكورة و بعث شهادة مزدوجة في الاقتصاد و هو ما من شانه دعم مجهود المؤسسة فى الانفتاح على العالم الخارجى.
كما احتضنت المدرسة العليا للتجارة بصفاقس العديد من التظاهرات من بينها ملتقى دولى حول « Reporting financier» بحضور اساتذة من مختلف الجامعات التونسية و الاجنبية و يوم دراسى حول “قانون المالية” لسنة2016 وملتقى حول « Elaboration et analyse des états financiers »

الى جانب يوم دراسي حول” البورصة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة: التحديات والآفاق”.
و قامت بإحداث قاعة للسوق المالية صلب المدرسة تسمح بالإطلاع مباشرة على معطيات السوق من اسعار الاسهم و احجام التداول و التعريف بتقنيات السوق المالية في الوسط الجامعى و هي تجربة رائدة هي الاولى من نوعها فى الجنوب التونسى.
يتم فى هذه الحفلة تتويج الطلبة المتفوقين فى جميع الاختصاصات و تكريم خريجى دفعة 2016 مستوى اجازة و ماجستير الذين سيقومون بارتداء زي موحد.
و لا ينحصر دور هذه الحفلة فى تتويج الطلبة و الاحتفال بانتهاء السنة الجامعية بل تسعى المدرسة العليا للتجارة بصفاقس من خلال هذه السهرة الى:
1- التعريف بالمؤسسة و مختلف الانشطة و الانجازات التى تمت طيلة السنة الجامعية خاصة و ان السهرة ستكون بمواكبة مختلف الاعلاميين و رجال الاعمال و المنظمات.

2- ربط الصلة بين الطلبة و مختلف رجال الاعمال و الشركات المتواجدة فى الحفلة الامر الذى يسمح بخلق مواطن شغل و هو امر درجت على اعتماده المدرسة اذ يتم من خلال حفلة اختتام السنة التعرف الى عديد الطلبة و من ثمة انتدابهم.

و يقام الحفل بحضور مكثف لرجال الاعمال من الجهة على غرار ممثل مجمع سكومنين ومجمع التريكى( الناعورة) و الحمامى و الجمعيات الفاعلة اقتصاديا كالمعهد العربى لرؤساء المؤسساتUACE)) وهيئة الخبراء المحاسبين و مركز المسيرين الشبان للمؤسسات(CJD) و ممثلين عن منظمة الاعراف و جمعية قدماء المدرسة ومختلف الاطراف التى ابرمت عقود شراكة مع المدرسة
ياتى هذا العمل وفاء لشعار المؤسسة« Savoir faire et faire savoir » :

قد يعجبك ايضا