تونس تهتم بتجربة السودان في مجال الزكاة

الزكاة
الزكاة

وصف علماء ومختصون تونسيون في مجال علوم الزكاة والحضارة الإسلامية، اليوم السبت، تجربة السودان في الزكاة بأنها “عميقة وثرية”، معربين عن رغبه تونس في الاستفادة من الخبرة السودانية في هذا الجانب المهم.
وزار وفد تونسي بقيادة النائب الأول لرئيس الجمعية التونسية لعلوم الزكاة الشيخ أحمد بوشحيمة ومدير المعهد العالي للحضارة الإسلامية بجامعة الزيتونة د.عبد اللطيف بوعزيزي السودان مؤخراً، تلبية للدعوة الرسمية التي وجهها معهد علوم الزكاة السوداني.
واعتبر بوشحيمة وبوعزيزي حول الزكاة بالسودان “أنها تجربة تتسم بالعمق والثراء، وتستحق الوقوف عندها”، وبيّنا “أن آفاق التعاون مفتوحة بين الطرفين التونسي والسوداني لمزيد تعميق النظر وتبادل الخبرات في كل ما يتعلق بشعيرة الزكاة”، متمنين أن يجد مشروع المؤسسة الزكوية بتونس طريقه إلى الوجود.
وضم الوفد التونسي عدداً من العلماء والشيوخ والخبراء المحاسبين الذين شاركوا في دورة تدريبية نظمها المعهد السوداني، وقد امتدت هذه الدورة أسبوعاً كاملاً. وتنوعت برامجها بين محاضرات قدمها دكاترة من معهد علوم الزكاة ناقشها المشاركون، وزيارات ميدانية لأهم المشاريع التنموية المنبثقة عن ديوان الزكاة السوداني بكل من ولاية الخرطوم وولاية نهر النيل.
وكالات

قد يعجبك ايضا