النادي الصفاقسي : اليوم إجتماع الحسم .. والأحباء في إنتظار قرارات ثورية

لطفي عبد الناظر
لطفي عبد الناظر

ستعقد الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي مساء اليوم اجتماعا بإشراف رئيس النّادي لطفي عبد النّاظر بأحد نزل صفاقس لتقييم مسيرة ونتائج الجمعية خلال موسم 2015-2016. كما ستتمّ مناقشة عديد الملفّات التي يجب الحسم فيها قريبا وفي مقدّمتها ملفّ الإطار الفنّي الذي سيشرف على تدريب فريق كرة القدم للأكابر في الموسم القادم وملفّي الانتدابات الجديدة واللّاعبين الذين سيغادرون الفريق إلى جانب ضبط موعدي الجلسة العامّة الخارقة للعادة والجلسة العامّة الانتخابية.
الأكيد أن ملف تجديد الثقة في شهاب اللّيلي من عدمه سيأخذ حيزاً زمنياً في هذا الاجتماع نظراً لمطالبة مجموعة هما من الأحباء بتغيير الإطار الفنّي وبانتداب لاعبين جدد في مختلف الخطوط لدخول الموسم الجديد بحظوظ وافرة في تدارك ما فات الفريق في الموسم الذي ودّعناه. كما وصل الأمر بالأنصار إلى المطالبة برحيل بعض اللّاعبين الذين كانوا بالأمس القريب يحظون بمحبّة خاصّة وبمكانة متميّزة لدى جمهور الأبيض والأسود ويعتبرون أبرز نجوم الفريق.
هذه المجموعة من الأنصار تريد التخلي عن المدرّب شهاب اللّيلي وتحمله مسؤولية العثرات التي سقط فيها النادي الرياضي الصفاقسي في الجولات الأخيرة مما أدت إلى التفريط في التّتويج باللّقب وكذلك التّفريط في المرتبة الثّانية للترجّي الرياضي التّونسي.
من جهة أخرى قسم ثان من الاحباء يؤيدون بقاء المدرّب شهاب اللّيلي على رأس الإطار الفنّي للنّادي الصفاقسي ويعتقدون أنّ مسيرة الفريق كانت موفّقة عموما، إلى جانب نجاحه في تحقيق الأهداف المرسومة وأكثر اعتبارا لأنّه كان مطالبا بإعادة بناء الفريق وقيادته إلى إنهاء الموسم في مرتبة تسمح له بالعودة إلى المنافسات القارّية للأندية.
كما أنّ المؤيّدين لبقاء المدرّب شهاب اللّيلي يعتقدون أنّه نجح في عملية إعادة ترتيب البيت بعد أزمة النّتائج التي عاشها الفريق في موسم 2014-2015 وأنّ بإمكانه أن يستفيد من تجربة هذا الموسم وأن يطوّر أساليب عمله بشكل يساعد الفريق على التّدارك وتحقيق النّجاح في الموسم الجديد.
ملف أخر يشغل بال الأحباء وهي خطة المدير الرياضي، فهناك عدة احتمالات منها تجديد الثّقة في طارق سالم لمواصلة مهامه أو تكليف النّاصر البدوي مجدّدا بهذه المهمّة أو عصام المرداسي لتولّي هذه الخطّة.

قد يعجبك ايضا