وزيرا التجارة والصناعة يؤدّيان زيارةً إلى شركة سلامة إخوة

وزيرا التجارة والصناعة يؤدّيان زيارةً إلى شركة سلامة إخوة
وزيرا التجارة والصناعة يؤدّيان زيارةً إلى شركة سلامة إخوة

أدى محسن حسن وزير التجارة و زكريا حمد وزير الصناعة زيارة الى مصنع شركة سلامة اخوة الكائن بوادي الليل.

وتختص شركة سلامة اخوة في إنتاج الزيوت النباتية وتعليب زيت الزيتون وصناعة الصابون ومواد التنظيف السائلة.
وتقوم شركة سلامة اخوة،( وهي فرع من مجموعة سلامة والتي تعمل في مجالات عديدة خاصة الصناعات الغذائيّة والفلاحة والتوزيع والتموين والبيع بالتفصيل والتجارة العالميّة برقم معاملات وصل الى 486 مليون دينار) بتصدير منتوجاتها نحو 10 دول منها الجزائر وليبيا، حيث تملك مشروعا مشتركا لتعليب الزيوت النباتيّة في مصراتة).

ووصل القطب الزيتي في هذا المجال إلى مستوى عال(اكثر من 25 في المائة من رقم المعاملات). ويتميز بقوة اندماج ايضا بالنسبة للزيوت النباتية التي تخضع الى نسق كامل من التزويد والتنقية والتعليب وصولا الى التوزيع، وكذلك الشان بالنسبة لزيت الزيتون المعلب والموجه للتصدير.
وتعكس اهمية الزيارة التي اداها الوزيران تموقع شركة سلامة اخوة خاصة في هذه فترة يشهد فيها قطاع الزيوت النباتية الذي يعيش مشاكل في التزويد، إصلاحات عديدة.

ورغم الكلفة العالية التي تصرفها الدولة لدعم هذه المادة الاساسية (قرابة 200 مليون دينار) من أجل حماية القدرة الشرائيّة للمواطن، فإنّ الانتفاع بهذا الدعم بقي في مستوى ضعيف، وهو ما جعل الحكومة تلجأ إلى وضع برنامج لإصلاح القطاع، والتي تهدف إلى تطوير نوعية الزيوت النباتية المدعمة وتنويع المنتوجات عبر تقديم أشكال جديدة من التعليب من أجل الاستجابة لمتطلبات المستهلك.

وقد ثمن الوزيران خلال زيارتهم المستوى العالي للبنية التحتية الصناعية التي تم انجازها (تقنيات، جودة التعليب، مراقبة الجودة..) واحترام المعايير الدولية ومستوى الاداء الذي وصلت اليه شركة سلامة اخوة والتي من المتوقع ان تمثل نموذجا ناجحا للشركات الخاصة والاستجابة للارادة السياسية في اصلاح قطاع الزيوت النباتية.

قد يعجبك ايضا