صفاقس : المؤتمر الدّولي الرّابع حول تحليل الخطاب الموسيقي “القالب والخطاب: جدلية الفصل والوصل”

صفاقس : المؤتمر الدّولي الرّابع حول تحليل الخطاب الموسيقي "القالب والخطاب: جدلية الفصل والوصل"
صفاقس : المؤتمر الدّولي الرّابع حول تحليل الخطاب الموسيقي “القالب والخطاب: جدلية الفصل والوصل”

في إطار الأنشطة التي تقوم بها وحدة بحث “تحليل الخطاب الموسيقي في تونس” التابعة لمعهد الموسيقى بصفاقس خلال السنة الجامعية 2015- 2016 بالتعاون مع جمعيّة قدماء المعهد العالي للموسيقى بصفاقس ، ينعقد المؤتمر الدولي الرابع حول الخطاب الموسيقي: “القالب والخطاب: جدلية الفصل والوصل، والذي يشارك فيه خبرات وكفاءات جامعية ووطنية ودولية لتقديم مداخلات وتنظيم ورشات عمل حول الموضوع المخصص لكل دورة. ويتم إصدار كتاب خاص بكل دورة يتضمّن مجموعة المداخلات التي تقدّم خلال أيام المؤتمر ويقع توزيعه على المشاركين من البلاد التونسية وخارجها.
خلال هذه السنة ينتظم المؤتمر في على امتداد ثلاثة أيام (04 و05 و06 أفريل2016) بنزل سيفاكس.
هذا وقد دأبت هيئة المؤتمر على تكريم بعض الفنّانين والعازفين المحترفين والمشهورين على الساحة الفنية والأكاديمية، أما خلال هذه الدورة سيتمّ تكريم كلّ من الأساتذة: رشيد السلامي، حمّادي بن عثمان ومحمّد عبيد من تونس وهم من أبرز الأساتذة اللّذين ركّزوا اسس التعليم الموسيقي ببلادنا ولا زالوا الى حدّ الآن رغم احالتهم على شرف المهنة يسعون الى افادة التلاميذ والطلبة والباحثين في اختصاص الموسيقى والعلوم الموسيقيّة.
وعلى غرار الدورات السّابقة، التي شهدت مشاركات من تونس ولبنان وفرنسا، يستضيف المؤتمر خلال الدّورة الحاليّة الدّكتور يوسف طنّوس – عميد كلّيّة الموسيقى في جامعة الروح القدس في الكسليك لبنان- والأساتذة: أ.د أماني حنفي – عميد كلّية التربية النوعيّة بجامعة عين شمس جمهوريّة مصر العربيّة – ، أ.د. سحر عبد المنعم حنفي – وكيل كلّيّة النربية النوعيّة جامعة المنوفيّة – ، أ.د. طايع عبد اللّطيف طه – مستشار رئيس جامعة عين شمس- ، أ.د. أحمد سالم – أستاذ بقسم التربية الموسيقيّة.

قد يعجبك ايضا