كاتبة الدولة للشباب تتفاعل مع شباب صفاقس

كاتبة الدولة للشباب تتفاعل مع شباب صفاقس - الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه
كاتبة الدولة للشباب تتفاعل مع شباب صفاقس – الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه

في اطار مواصلة أشغال الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه ومتابعة لسلسلة المنابر الحوارية المحلية التي انطلقت يوم غرة أكتوبر 2016 لتتواصل الى غاية 13 نوفمبر الجاري بمختلف جهات الجمهورية، أشرفت كاتبة الدولة للشباب فاتن قلال اليوم السبت 5 نوفمبر 2016 على منبر حواري بالمركب الرياضي والشاببي بصفاقس بحضور والي صفاقس والمندوب الجهوي لشؤون الشباب والرياضة إلى جانب فاطمة المسدي عن مجلس نواب الشعب.
وأكّدت كاتبة الدولة على أهمية الاقبال الشبابي على هذه المنابر الحوارية والمشاركة فيها بشكل عفوي لانجاح هذا الحوار المجتمعي والاسهام في تشخيص واقع الشباب من اجل بلورة استراتيجية وطنية مندمجة وشاملة للشباب في أفق 2030.
وشددت خلال أشغال هذا المنبر الحواري على الدور الريادي الموكول للشباب باعتباره شريكا فاعلا في اتخاذ القرار مشيرة الى اهمية العمل على اعادة الثقة الثقة بينه وبين مؤسسات الدولة واجهزتها ومعبّرة بالمناسبة عن ارتياحها للإقبال المكثف للشباب على هذه المنابر الحوارية للتعرّف على اهتماماته والإنصات لمشاغله وتشجيعه على المشاركة في الشأن العام.
وكانت كاتبة الدولة قد أنصتت خلال هذا المنبر الحواري الى عينة من الصعوبات والمشاكل التي اثارها الشبان وأبرزها الهجرة والبطالة والإرهاب وغياب البنية التحتية ووسائل الترفيه ونقص المرافق والمنشات الشبابية والرياضية بالجهة.
وقد كانت أبرز القضايا حول التعليم والتكوين والتشغيل وبعث المشاريع إلى جانب محاربة البطالة والتهميش الاقتصادي فضلاً عن تعزيز فرص الحصول على أعمل اللائق وذلك للتقليص من عدة سلوكيات المحفوفة بالمخاطر لدى الشباب على غرار الادمان والهجرة غير الشرعية.

قد يعجبك ايضا