تاراغونا الاسبانية : تأجيل دورة الألعاب المتوسطية 2017 إلى سنة 2018 لأسباب مادية

الدورة الـ18 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بتاراغونا (إسبانيا)الدورة الـ18 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بتاراغونا (إسبانيا)
الدورة الـ18 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بتاراغونا (إسبانيا)

أجلت الدورة الـ18 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بتاراغونا (إسبانيا) التي كانت مقررة من 30 جوان إلى 9 جويلية 2017 إلى جوان 2018 حسبما أعلنه أمس السبت بوهران رئيس اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية.
تمت الموافقة على قرار تأجيل هذه الدورة من قبل أعضاء اللجنة الدولية المذكورة خلال اليوم الثاني والأخير من اجتماعهم المغلق الذي أنعقد بوهران بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الاسبانية ورئيس بلدية تاراغونا وفق ما أبرزه عمار عدادي.
وقد تم تحديد تاريخ الدورة الـ18 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بتاراغونا من قبل أعضاء اللجنة الدولية من 22 جوان إلى 1 جويلية 2018 وفق ما أوضحه نفس المتحدث الذي أشار إلى أن اختيار هذا التاريخ تم من خلال الأخذ بعين الاعتبار الأجندة الدولية للألعاب الأولمبية وكذا موعد كأس العالم لكرة القدم بروسيا صائفة 2018.
وقد جاء إرجاء موعد دورة ألعاب تاراغونا بعد أن تم دراسة جميع الاقتراحات والظروف الخاصة بهذا الموعد الرياضي المتوسطي يضيف السيد عدادي مبرزا أن قرار التأجيل جاء عقب الطلب الذي أودعته إسبانيا بهذا الخصوص.
وحسب مسؤول اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية فإن تأجيل دورة تاراغونا يعود إلى التأخر الذي شهدته إسبانيا من جانب تشكيل الحكومة حيث دام هذا الإنسداد حوالي 10 أشهر إلى جانب التبعات المالية لهذا الوضع على الحياة العامة بهذا البلد وكذا مجال الرياضة ومسار التحضير لهذه الدورة الرياضية بتاراغونا.
يذكر أن اجتماع اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية والذي دام يومين بوهران (الخميس والجمعة) قد ناقش عدة محاور مرتبطة بنشاط هذه الهيئة إلى جانب الوقوف عند تحضيرات وهران لاحتضان الدورة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط في 2021.

قد يعجبك ايضا