جوجل تستحوذ على شركة أدوات الفيديو المُتدفق Anvato

غوغل
غوغل

أعلنت شركة « جوجل » أمس الخميس ، عن استحواذها على شركة Anvato ، وهي شركة فرنسية اسسها « ألبر تورغوت » عام 2007 ، وتعمل على تتقديم أدوات لبث وتحرير ونشر الفيديو المُباشر.
وتُقدم شركة Anvato حلول لإدارة وسائل الإعلام الرقمية، كما تُقدم أدوات تابعة لمنصتها لمحتوى الوسائط المُتعددة تسمح بإمكانية البث المُباشر للفيديو، إلى جانب البث عبر الخدمات السحابية، وتقديم محتوى فيديوي بحسب الطلب، ونشر وبيع الفيديو.
ويقع مقر الشركة في « ماونتن فيو » في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتضم قائمة عملائها قنوات عالمية مثل إن بي سي العالمية NBCUniversal وفوكس الرياضية Fox Sports. وتوفر الشركة إمكانية بث الفيديو المُباشر، إلى جانب إمكانية المُشاهدة بحسب الطلب للبرامج التي يتم بثها بشكل مُباشر من خلال قنوات الكايبل، وتعمل مع العديد من القنوات في سبيل القيام بذلك، وتقوم بتوفير الإعلانات والاشتراكات.
وذكرت « غوغل » في تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي حول الصفقة أنه مع الاعتماد العالمي المُتسارع لتقنية الفيديو OTT، فإن الشركتان ستعملان معًا لإيصال وتوسيع إمكانيات الحلول السحابية التي تخدم مجال العمل في صناعة الإعلام والترفيه. وتسمح الصفقة الجديدة للشركتين بتدعيم البنية التحتية في مجال تقديم فيديو ذو نوعية عالية ومحتوى مباشر وحسب طلب المُستهلكين على أي جهاز سواءً كان ذلك على الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية أو أجهزة التلفاز المتصل بالإنترنت.
وتضع هذه الصفقة شركة جوجل في موضع تنافس مباشر مع أكبر مُنافسيها في مجال البنية التحتية السحابية وهم أمازون لخدمات الويب AWS والتي استحوذت في وقت سابق على شركة Elemental Technologies لعمليات الفيديو، وشركة أي بي إم IBM التي استحوذت في وقت سابق أيضًا على شركة بث الفيديو المُباشر Ustream

قد يعجبك ايضا