صفاقس : أصحاب المؤسسات الصناعية المصدرة يتذمرون والديوانة تطرح البديل

غرفة الصناعة والتجارة بصفاقس
غرفة الصناعة والتجارة بصفاقس

نظمت أمس غرفة التجارة والصناعة  لقاء مع رجال الاعمال تحت عنوان « مدى مساهمة الديوانة التونسية فى دعم الصادرات بجهة صفاقس ». وخلال هذا اللقاء  عبر رجال اعمال واطارات بمؤسسات تصديرية لمدير العام للديوانة التونسية عادل بن حسن عن تذمرهم من عدة إشكاليات تواجه نشاطهم وابرزوا الانعكاس الكارثى لمثل هذه الممارسات غير القانونية على المنتوج الوطنى وافلاس عديد الموسسات الصناعية التونسية نتيجة غزو البضائع والمنتوجات الاجنبية التى لا تحترم قواعد المنافسة الشريفة ولا تقوم بواجبها الجبائى.

ودعا عدد من رجال الاعمال المشاركين فى اللقاء الى ضرورة تبسيط الاجراءات الادارية وتطوير التشريعات وتفعيل دور الرقابة الديوانية. ومن جهته افاد المدير العام للديوانة ان ادارة الديوانة تعمل حاليا على تنفيذ سلسلة من التوجهات لتبسيط الاجراءات الادارية وملاءمة التشاريع وتحسينها وتدعيم اللامركزية فى الادارة الديوانية.
مضيفا ان الادارة العامة للديوانة ستتحول الى هيئة عامة للديوانة تتضمن ادارات مختصة واخرى فرعية معتبرا ان الهيكلة الجديدة ستمكن من تطوير هذا المرفق ليستجيب اكثر للحاجيات فى مجال اللامركزية وتعميم الادارات الجهوية على كل الولايات.
وات

قد يعجبك ايضا