« فيسبوك » توافق على تعليق استعمال بيانات « واتساب »

الفايس بوك
الفايس بوك

وافقت « فيسبوك » على تعليق استعمال بيانات مستخدمي تطبيق التراسل المملوك لها « واتساب » في المملكة المتحدة من أجل الإعلانات أو لأغراض تحسين المنتج، وذلك بحسب وكالة الخصوصية البريطانية.

ويأتي ذلك بعد قيام الوكالة بالحديث حول عدم تمتع المستهلكين بالحماية بشكل صحيح، وأن شبكة التواصل الاجتماعي ستواجه ردود فعل في حال قيامها باستخدام مثل هذه البيانات دون موافقة صريحة.وكان مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة ICO قد أصدر في شهر أغسطس/آب الماضي تصريحاً حول قيامه بمراقبة سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب.

ويأتي ذلك التصريح بعد إعلان واتساب عن بدء مشاركتها بيانات المستخدمين وأرقام الهواتف مع الشركة الأم فيسبوك لمحاربة البريد المزعج بشكل أفضل وتحسين خبرات المستخدمين فيما يخص كلتا الخدمتين.وكانت فيسبوك قد استحوذت على واتساب في عام 2014 ضمن صفقة وصلت قيمتها إلى 19 مليار دولار، وقد أثارت تلك الصفقة خوف العديد من المستخدمين فيما يخص خصوصية بياناتهم الشخصية.

وقد وضعت الشركتان تحت المجهر من قبل 28 وكالة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، وقد طلبت تلك الوكالات الشهر الماضي من واتساب إيقاف مشاركة بيانات المستخدمين مع شركتها الأم حتى توافر إمكانية ضمان الحماية القانونية المناسبة.

المصدر: العربية

قد يعجبك ايضا