المدرسة العليا للتجارة بصفاقس تنظم يوم تحسيسي تحت عنوان “موعد مع التربص”

المدرسة العليا للتجارة بصفاقس تنظم يوم تحسيسي تحت عنوان "موعد مع التربص"
المدرسة العليا للتجارة بصفاقس تنظم يوم تحسيسي تحت عنوان “موعد مع التربص”

نظمت المدرسة العليا للتجارة بصفاقس بالتعاون مع نادى “Human rise” والشركة الجهوية للنقل بصفاقس اليوم السبت 10 ديسمبر 2016 يوما تحسيسيا تحت عنوان: “موعد مع التربص « LE STAGE- DATING, une journée d’information et de sensibilisation aux stages» “, و ذلك انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا بمقر المدرسة العليا للتجارة طريق المطار كلم 4 صفاقس.
تمثل هذه التظاهرة سابقة فريدة من نوعها. فالمتعارف عليه ان الطالب يحتاج فى اطار ختم الدروس لإجراء تربص متحملا فى ذلك مشقة البحث بصورة فردية عن موطن تربص دون تدخل يذكر من المؤسسة الجامعية التى ينتمى لها. الامر الذى يتطلب منه فى اغلب الاوقات الكثير من الجهد و الصبر و يجعل من الحصول على فرصة تربص هاجسا كبيرا و مصدر توتر.
و حرصا من المدرسة العليا للتجارة على ان تكون دائما سندا للطلبة تم اتخاذ تمشى مغاير تماما. فالطالب لن يحتاج للتنقل للبحث عن مكان تربص بل قامت العديد من المؤسسات اليوم السبت 10 ديسمبر 2016 بالتحول الى المدرسة لتقديم عروض تربصات للطلبة من خلال فضاءات تم اعدادها للغرض. و تطوع ممثلو هذه المؤسسات لتقديم اجابات للطلبة حول جميع استفساراتهم.
شاركت فى هذا اليوم التحسيسي العديد من الشركات التى تولت منح الطلبة فرص التربص لديها على غرار مجموعة الحمامى و التريكى و مرطبات المصمودى و sopal وTech Intelli و Société CHO و البنوك ممثلة فى الBIAT و التجارى بنك مع حضور” اتحاد الصناعات الصغرى و المتوسطة التونسية” UPMI.
لا ينحصر دور هذه التظاهرة فى تيسير عملية الحصول على مكان تربص بل تسعى المدرسة العليا للتجارة بالخصوص الى تحسيس الطالب بأهمية التربص فى حياته الدراسية و العملية. فالتربص ليس مجرد مرحلة يمر بها الطالب اضطرارا للحصول على شهادة ختم الدروس بل يعد الوسيلة المثلى لاكتساب خبرة عملية و تطبيقية تنضاف الى تكوينه الاكاديمي.
كما ان التربص هو اول اتصال مباشر بين الطالب و الحياة العملية. و قد اثبتت التجربة فى عديد الحالات ان المؤسسات تعمد فى انتداباتها الى اختيار اشخاص سبق و ان قاموا بتربصات لديها و قدموا من الكفاءة و الجدية ما جعلهم يستحقون الانتداب المباشر.
فى هذا الاطار ادرجت عدة محاضرات القاها ثلة من الاساتذة الجامعيين و الخبراء ومديرى المؤسسات حول دور التربص فى الاعداد للحياة المهنية ودور مختلف الاطراف من جامعة و مؤسسة وطالب فى انجاح التربص.
كما تم تعزيز هذه المحاضرات بشهادات حيمتنوعة لقدماء المدرسة العليا للتجارة شكل تربصهم محطة فارقة فى حياتهم المهنية.

قد يعجبك ايضا