هذه اسباب اغلاق شركة بتروفاك

بتروفاك
بتروفاك

قال مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة بتروفاك نبيل جنيفان  أن أسباب قرار الشركة غلق حقل الشرقي بقرقنة تعود الى استحالة الإنتاج، وعدم تمكن شاحنات نقل الغاز من العبور الى صفاقس.
وأشار جنيفان، في تصريح ل”الصباح نيوز”، أن هناك شخص يقوم بإغلاق الطريق أمام الشاحنات مما يتسبب بعدم وصولها الى ميناء سيدي يوسف والعبور بها إلى صفاقس.
وأقر المسؤول بالشركة، بأن هذا الشخص يبتز في الشركة، ويحاول الضغط على الدولة عن طريقنا، مشيرا أنه يريد “نصيب من كعكة” الاتفاق الذي تم امضاؤه مع اتحاد المعطلين عن العمل والاتحاد المحلي للشغل بالجزيرة والحكومة.وأضاف أن هذا الشخص الذي يدعى كمال الفريخة وكان يعيش خارج تونس، هدد بتفجير شاحنات نقل الغاز للشركة، مشيرا أن كل ما قام به موثق عن طريق عدل تنفيذ.وأكد أن هناك اذن من وكيل الجمهورية لفتح تحقيق ضد هذا الشخص، وأنه تم اصدار برقية تفتيش ضده ومعه 3 أشخاص آخرين يساعدونه في قطع الطريق أمام شاحنات نقل الغاز.
ونفى جنيفان أن يكون لاتحاد المعطلين عن العمل هو الضالع في إيقاف الإنتاج.وأكد أن اتحاد المعطلين طلب من الاتحاد المحلي للشغل بإصدار برقية اضراب عام بالجزيرة بسبب تعطل تنفيذ الاتفاق الممضى.
وأكد أن الاتفاق يتضمن مسؤولية الدولة على ضمان توفير ظروف العمل للشركة مقابل توفير الشركات الطاقية بالجزيرة لأموال صندوق التنمية ومرتبات المعطلين عن العمل الذين يعملون في شركات بيئة بالجزيرة.

قد يعجبك ايضا