المناظرة الوطنية للاختراع 2016 في دورتها الأولى

اختراع - براءة اختراع مسجلة
اختراع – براءة اختراع مسجلة

تحت إشراف وزارة الصناعة، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والجمعية التونسية للمخترعين والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، تنظم وكالة النهوض بالصناعة والتجديد بالشراكة مع المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية هذه السنة الدورة الأولى للمناظرة الوطنية للاختراع 2016 تحت شعار “الاختراع في خدمة المؤسسة “.

ويمكن أن يترشح لهذه المناظرة صنفان من المخترعين في كل القطاعات المتطابقة.

1- الصنف الأول : المؤسسات والشركات والمؤسسات الجامعية والمراكز التقنية ومراكز التكوين المهني ومخابر ووحدات البحث الخاصة والعمومية.
2- الصنف الثاني : المخترعون المستقلون
ويمكن للراغبين في المشاركة إيداع ملفات ترشحهم بمكتب الضبط بالادارة الجهوية لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد في الولاية التابعة للمترشح بداية من 26 جويلية 2016 إلى غاية 26 سبتمبر 2016.
وستتم في مرحلة أولى عملية الفرز الأولي للملفات من قبل لجنة مكونة من المديرين الجهويين لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد يومي 28 و29 سبتمبر 2016.
وسقوم اللجنة بعملية فرز ثانية للملفات لتختار الـ 10 مترشحين الأوائل عن الصنف الأول ومثلهم من المترشحين عن الصنف الثاني وذلك من 4 إلى 14 أكتوبر 2016.
وستقوم اللجنة في مرحلة ثالثة بعملية فرز نهائي للمترشحين الثلاثة المتفوقين عن كل صنف وسيتنقل أعضاء اللجنة إلى الجهات لتقييم الاختراعات المتنافسة من 17 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2016.

ويشار إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للمتفوقين الستة (3 من الصنف الأول و3 من الصنف الثاني) وتقديم الجوائز يوم 9 نوفمبر 2016.

قد يعجبك ايضا