دعوة إلى إستكمال الطريق السيارة صفاقس-قابس في الأجال المحددة

الطريق السيارة صفاقس قابس
الطريق السيارة صفاقس قابس

دعا وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية « محمد صالح العرفاوي »، في جلسة عمل، انتظمت، الثلاثاء، إلى استحثاث نسق الأشغال والعمل على مزيد التنسيق بين مختلف الأطراف المتداخلة لتجاوز الصعوبات التي تعيق التقدم في إنجاز الأقساط 1 و2 و3 من مشروع الطريق السيارة صفاقس-قابس.

وشدد الوزير على ضرورة أن تدخل هذه الطريق حيز الإستغلال في الأجال المتفق عليها مشيرا إلى ان نسبة تقدم الأشغال ناهزت 84 بالمائة خلال شهر ماي 2016. واستعرضت المقاولات المكلفة بإنجاز هذ المشروع، بالمناسبة، الإشكاليات الفنية التي تعترض المنشآت التي بصدد الإنجاز في الأقساط المذكورة (طول كل قسط 25 كلم) وهي القسط الأول صفاقس الشمالية – صفاقس الجنوبية والقسط الثاني صفاقس الجنوبية – المحرس والقساط الثالث المحرس – الغريبة.

وتجدر الإشارة إلى أن الطول الجملي للطريق السيارة صفاقس – قابس يبلغ 155 كلم فيما تقدر كلفته 817 مليون دينار (50 بالمائة تمويل من الدولة التونسية و50 بالمائة من البنك الأوروبي للاستثمار) وتشتمل على 6 أقساط.

ويضم المشروع 5 محولات على مستوى صفاقس الجنوبية والغريبة والمحرس والصخيرة والمطوية مع مفترق دائري على مستوى قابس الشمالية و75 جسرا بين علوية وتحتية و215 منشأة مائية صغرى و11 جسرا كبيرا فوق الأودية علاوة على 6 فضاءات خدمات واستراحة (3 في كل اتجاه) و6 محطات إستخلاص فرعية على المحولات.

قد يعجبك ايضا