الإعلان عن النتائج النهائية لانتداب عملة بمنجم فسفاط المكناسي لن يتجاوز 15 أوت القادم

إنتداب
إنتداب

أكّد الرئيس المدير العام للمجمع الكيمياوي وشركة فسفاط قفصة رمضان صويد في تصريح إعلامي امس الجمعة في سيدي بوزيد أن آخر أجل للاعلان النهائي عن نتائج المناظرة الخاصة بانتداب عملة بمنجم فسفاط المكناسي لن يتجاوز 15 أوت القادم.

وحث أهالي المكناسي على المساعدة على انطلاق المشروع مبينا ان المشكل الحقيقي الذي يعيق انطلاق المشروع حاليا هو اعتراض عدد من المواطينين مالكي الاراضي على التفويت فيها للشركة.

وأضاف أنه تم الاتفاق اليوم بين السلط الجهوية والمجمع الكيمياوي التونسي على التفويت في المركب الصناعي المزونة لفائدة القطب التكنولوجي بحضور الرئيس المدير العام للمجمع الكيمياوي التونسي كشريك بهدف مزيد دعم الاستثمار في الجهة.

وجاء تصريح صويد على هامش انعقاد الدورة الثانية للمجلس الجهوي للتنمية بسيدي بوزيد التي انتظمت اليوم بمقر الولاية بحضور جل الادارات المعنية وممثلي الجهة في مجلس نواب الشعب وممثلين عن المجتمع المدني حيث تم استعراض مختلف التقارير المتعلقة بالتنمية في مختلف القطاعات وخاصة منها المشاريع ذات الأولوية على غرار تزويد 730 عائلة بالماء الصالح للشرب بتكلفة تفوق 8ر1 مليون دينار، وإنجاز عدد من المسالك الفلاحية بتكلفة تقارب 5ر15 مليون دينار والفضاءات الصناعية بحوالي 2ر1 مليون دينار، وعدد من المشاريع في قطاع الصحة وتنوير المساكن الجتماعية وإحداث وتدعيم موارد الرزق.

قد يعجبك ايضا